Al-Watan (Saudi)

العواد: الزيارة تعمق التفاهم السعودي الأميركي

- قبلة المسلمين مشاركة الزعماء منتدى الاستثمار

أكد وزيــر الثقافة والإعــلام الدكتور عواد بن صالــح العواد، أن اختيار الرئيس الأميركي دونالد ترمــب، للمملكة العربية الســعودية، كأول محطة خارجية له منــذ توليه منصبه، نابع مــن إدراكه للمكانة الإســلامي­ة للمملكة وأهميتها الدولية وقيمتها كحليف استراتيجي للولايات المتحــدة، حيث تعد هذه الزيارة دليلاً على الاحترام الكبير للعلاقة الخاصة التي تجمع البلدين الصديقين والممتــدة لأكثر من ثمانية عقود. وقال في تصريح بمناســبة زيارة ترمب للمملكة، إن لقاء قادتي البلدين يتوقع منه أن يعمق التفاهم في الجوانب السياسية والتجارية والأمنيــة، كما يتوقــع منه وضــع الصيغة النهائية للاتفاقيات الثنائية التي ستقود النمو الاقتصادي والاســتثم­ار وتسهم في إيجاد آفاق جديدة للشراكة بين البلدين.

أشار العواد إلى أن السعودية، بوصفها قبلة المسلمين التي انطلق منها الدين الإسلامي، دعت قادة أكثر من 50 دولة إســلامية لحضور هذه الاجتماعات في الريــاض، للتحّرك مع الولايات المتحــدة لمواجهة خطر الإرهــاب والتطرف، والتأكيد على أن الإسلام بريء من الإرهاب بكافة أشكاله، وقال »الأمل يحدونا إلى أن يُشكل هذا الحدث التاريخي خطوة مهمة في طريق القضاء على الإرهاب الذي تُعاني منه شــعوب الأرض بلا اســتثناء«، مضيفا أن وزارته ستســتقبل أكثر من 500 إعلامي من مختلف دول العالم لتغطية هذا الحدث التاريخــي الذي يعّد من أبرز الأحداث الإعلامية التي تشــهدها المملكة. وأبان أن المملكة تســعى عبر اتباع استراتيجية طموحة إلى اســتثمار الإعلام والتقنية الحديثة في نقل الحدث بوسائط جديدة للمتلقي في كل مكان، مبينا أن ذلك يأتي ضمن جهود المملكة في رؤية 2030، الســاعية للنهضة الشاملة في المجالات كافة، وأبرزهــا تنمية اقتصاد المملكة وتشجيع الاستثمار الأجنبي. وأضاف أن خطة العمل في هذه الرؤية ستشهد استثماراً ضخماً في تحديث البنية التحتية وتأســيس صناعات متقدمة تقنيــاً لتنويع الاقتصاد وإيجاد فرص عمل للسعوديين قائمة على المعرفة.

ســيجتمع زعماء أكثر من 50 دولة إسلامية في المملكة، بالتزامن مــع زيارة الرئيس ترمب للمملكــة يومي 20 و 21 مايــو الحالي، وهي الزيارة الأولى له خارج الولايــات المتحدة منذ توليه الرئاســة. وسيجري ترمب محادثات مع قيادة المملكة، خلال القمة السعودية - الأميركية بهدف تعميق العلاقات التجارية الثنائية، التي من شأنها دفع عجلة النمو الاقتصادي، وإيجاد المزيد من فرص العمل للبلدين، إضافة إلى تعزيز التعاون بشكل كبير بين الطرفين في مجال الأمن العالمي. كما سيشــارك ترمب في القمة العربية الإسلامية الأميركية خلال زيارته، ويلتقي بقادة أكثر مــن 50 دولة، لبحث ســبل التعاون في مواجهة تهديد التطّرف والإرهاب الدولي.

سيعقد منتدى رفيع المســتوى بين المملكة العربيــة الســعودية والولايــا­ت المتحدة في الرياض، يحضره أكثر من 100 شخصية من كبار المديرين التنفيذيــ­ين للشركات الأميركية والســعودي­ة، وســتجري فيه مناقشة فرص الاستثمار المشترك والشراكات التجارية لإيجاد فــرص عمل إضافيــة والدفع بســبل النمو الاقتصادي للبلدين.

 ??  ??
 ??  ?? عواد العواد الرياض : واس
عواد العواد الرياض : واس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia