Al-Watan (Saudi)

مباريات في افتتاح مونديال كوريا

-

تنطلق اليوم منافســات نهائيات كأس العالم لكرة القدم »تحت 20 ســنة« في كوريا الجنوبية، وتســتمر حتــى الـ11 مــن يونيو المقبل، ويشارك في البطولة 24 منتخبــا، حيث يمثل المنتخب الســعودي، الكرة العربيــة في هــذا المحفل العالمي.

وتم تقســيم المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات، وجاء المنتخب الســعودي في المجموعــة السادســة، ويتأهب لخــوض ضربة البداية أمام بطل إفريقيا، الســنغال بعد غد الإثنين، قبــل مواجهــة الإكوادور الخميس المقبــل، على أن يختتم مواجهات في الدور الأول بلقاء أميركا في الـ 28 من مايو الجاري.

وضمت المجموعة الأولي منتخبات كوريا الجنوبية وغينيا والأرجنتين وإنجلترا، والثانية فنزويــلا وألمانيا وفانواتو والمكسيك، والثالثة زامبيا والبرتغــا­ل وإيران وكوســتاري­كا، والرابعــة اليابــان وإيطاليا وجنوب إفريقيــا وأوروجــوا­ي، والخامســة: فرنســا وهنــدوراس وفيتنــام ونيوزيلاند­ا، والسادســة: الســعودية وأمريــكا والسنغال والإكوادور.

وتقام اليوم الســبت 4 مواجهات، حيث ســتجمع مباراة الافتتاح بين فنزويلا وألمانيا، وفي المباراة الثانية ضمن المجموعــة الثانية، يلاقــي منتخــب فانواتو ممثل أوقيانوســ­يا نظيره المكسيكي. وتستهل كوريا الجنوبية، صاحبة الضيافة، مشــاركتها بلقــاء غينيا، وســتكون الجماهير على موعد مع صدام كلاسيكي بين الأرجنتين وإنجلترا.

وختــم الحكــم الدولي الســابق »أعتقــد أن من أهم نتائج تقنيــة الإعادة بالفيديــو أننا لن نرى بعد الآن تكرار أخطاء واضحة. فالحــالات الواضحة حقاً، مثل التظاهر أو فوز فريق ما بسبب خطأ واضح، هذا بالضبط ما لا نريد رؤيته. لذلك، أعتقد أن هذا سيكون واحداً من أكــبر فوائد هذا النظام وســيكون له تأثير على هذه المسابقة.«

 ?? (الوطن) ?? مايكل أوين
(الوطن) مايكل أوين
 ?? (الوطن) ?? منتخب كوريا الجنوبية خلال حصة تدريبية القاهرة: علاء المنياوي
(الوطن) منتخب كوريا الجنوبية خلال حصة تدريبية القاهرة: علاء المنياوي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia