Al-Watan (Saudi)

الحوثي يسطو على مقابر إب

- تقدم ميداني

أكــدت مصــادر ميدانية مــن داخل محافظــة إب، أن القيــادي والنافــذ في جماعة الحوثي الانقلابية المدعو مروان صبرة، حاول مؤخرا الســطو على إحدى المقابر في المحافظة من أجــل بناء منــزل خاص عليها، وهو ما واجهه السكان المحليون بالرفــض، في وقت تســتمر الجماعة الانقلابية في سياسة نهب أراضي وممتلكات المواطنــي­ن وانتهــاك حرمة المنازل.

وأوضحــت المصــادر أن القيادي صــبرة، اقتحم مقبرة »أكمة الصعفاني« في محافظة إب مع مجموعة من المسلحين بهدف الســيطرة عليها للمرة الثانيــة، قبــل أن يتصدى له الأهالي ويجــبروه على التوقف والمغادرة، وذلــك عقب اندلاع اشتباكات بين الطرفين.

وأشــارت المصــادر إلى أن وزارة الأوقــاف في حكومــة الانقــلاب، تصــدر فتــاوى وتسهيلات للمسلحين الحوثيين من أجل السيطرة على الأراضي والممتلكات تحت غطاء المجهود الحربي، لافتة إلى أن المتمردين أرادوا إجبار أهــالي المحافظة على تسليم المقبرة عبر وساطات قبلية، إلا أنهم رفضوا تسليمهم لها. ودأبت الميليشيات المتمردة على الاستحواذ على المنازل بعد طرد الأهالي منهــا، بالإضافة إلى تحويل المســاجد والمدارس لأوكار تخزن فيها الأســلحة والذخائــر، ويتــم تدريــب الجنود فيها، فضلا عن سرقة مخصصــات ومبانــي دور الأيتام.

ميدانيا، قالــت مصادر عســكرية في محافظــة البيضــاء، إن قوات الجيش الوطني مدعومــة بطيران التحالــف العربي شــنت هجوما مضــادا على مواقع الميليشيات بمنطقة السبيع في مديرية السوادية، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

وأشــارت المصــادر إن القوات الشرعية تمكنت من تدمير طقم عسكري كان يقل عددا من عناصر الميليشيات، لقوا حتفهــم جميعا، فيما واصل طــيران التحالف دك مواقع الميليشــي­ات في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء بـ3 غارات متتالية تزامنا مع الاشتباكات الميدانية.

إلى ذلك، كشــفت مصادر مقربــة مــن الانقلابيي­ن في صنعــاء، أن الخلافات بين الحوثيــين والمخلــوع علي صالح دخلت منعرجا جديدا، بعد ســيطرة الحوثيين على معظم وحــدات الصواريخ في العاصمــة وتحويلها إلى محافظة صعدة الشــمالية، وهو ما أثــار غضب قيادات وأتباع المخلوع.

وأشــارت المصادر إلى أن الضباط الموالين للمخلوع في الحــرس الجمهوري، بدؤوا بفقدان أنظمــة الصواريخ التي بحوزتهم بعد سيطرة الحوثيــين عليهــا، في وقت تحاول الجماعــة الانقلابية اســتقطاب كبــار الضباط في الحــرس إلى صعدة تحت غطاء دورات تثقيفية، تمهيدا لاستدراجهم وتصفيتهم.

 ??  ?? غارة للتحالف استهدفت مواقع الميليشيات في تعز أبها: الوطن، الوكالات (يمن برس)
غارة للتحالف استهدفت مواقع الميليشيات في تعز أبها: الوطن، الوكالات (يمن برس)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia