Al-Watan (Saudi)

الميليشيات الانقلابية تستقبل ولد الشيخ بالنار

تحرير المناطق

- أبها، صنعاء: سلمان عسكر، وضاح الأحمدي

أكدت مصادر دبلوماســي­ة أمس، تعرض موكب المبعوث أكــد عضــو حــزب المؤتمر الشعبي العام كامل الخوداني، أن المؤتمــر لا يوجد بينه وبين المبعوث الأممــي أي خلافات شــخصية حتى يتــم إطلاق الرصاص عليه، مبينا أن المؤتمر حزب مسؤول يدرك تبعات مثل هذه الأعمال. وأشار الخوداني إلى أن الحوثيين هم من طالبوا بعدم اســتقبال ولد الشــيخ وحرضوا ضده، بالإضافة إلى تحميله مسؤولية عدم صرف الرواتب، واشترطوا عدم اســتقباله قبل صرفها، محذرا من أن هذا الاستهداف ســيكون له تبعات كبيرة على العملية السياسية والعسكرية، داعيا إلى فتح تحقيق بالحادثة ومحاسبة المتورطين فيها. مــن جانبــه أوضــح رئيس تحرير صحيفة الهوية التابعة للحوثيين محمد عــلي العماد في تصريــح إلى »الوطن«، أن هنالك أطرافا سياسية انتهازية في صنعاء تســعى لاســتفزاز الحوثيين، متهما ولد الشــيخ بالكذب وعدم الالتزام بوعوده. ونفى العماد أي عملية لإطلاق النار ضد موكب ولد الشــيخ، مشــيرا إلى أن هذه الادعاءات هــي محض إشــاعات كاذبة تستهدف الحوثيين. الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشــيخ أحمد، لإطلاق نار في مطار العاصمــة صنعاء، من قبل مسلحين حوثيين.

وأوضحــت المصــادر أن أوضح الحســاني أن القوات الشرعيــة المدعومــة مــن طيران التحالف، تســتمر في معارك تطهــير محافظة تعز مــن الميليشــي­ات الانقلابية، تمهيــدا لانطــلاق معركة تحريــر الحديــدة التي تعد من أهم المحافظات التي تمد المســلحين تجمعوا منذ صباح أمس في بوابة المطار لمنع خروج ولد الشيخ والموكب المرافق له، ورددوا هتافات ضده، وهو ما دفع بولد الشــيخ إلى الخروج الانقلابيي­ن بالسلاح والتمويل. وأكد الحســاني أن الشرعية قامــت بتحريــر مدينة تعز بنسبة 85 % وتواصل تحرير المديريات الريفية للمحافظة، منوهــا عــلى أن المحــور العســكري للجيــش في تعز يعكف خــلال الفترة الحالية من بوابة أخــرى، قبل إطلاق النار على موكبه لعرقلة توجهه إلى مقر الأمم المتحدة بصنعاء.

وكان ولد الشــيخ قد وصل إلى صنعاء أمــس، بهدف لقاء على إعادة ترتيــب الأوضاع القتالية لأفراد الجيش ووضع الخطط والتكتيكات العسكرية لاســتكمال تطهــير الأجزاء الشرقية مــن المحافظة، بعد تحرير أجزاء واســعة غربي وشــمالي وجنوبي محافظة تعز. وفــود الانقلابيـ­ـين الحوثيين والمخلوع عــلي صالح في إطار جولته الجديدة لتنشيط عملية المفاوضات وإبرام هدنة إنسانية قبل دخول شهر رمضان. أكدت مصادر عســكرية أمس، أن القوات الشرعيــة المدعومة من طيران التحالــف العربي ســيطرت على جبــل القراد بمديرية موزع غربي محافظة تعــز، وذلــك عقــب معارك عنيفــة بين القــوات الشرعية المدعومة من طــيران التحالف وبــين الميليشــي­ات الانقلابية، وأسفرت عن مقتل 35 مسلحا بينهــم قيــادي ميداني يدعى محمد علي الشــامي، وإصابة العــشرات الآخريــن. وأوضح المتحدث الرسمي باسم المحور العسكري في تعز العقيد الركن منصور الحساني في تصريح إلى »الوطن«، أن جبل القراد يطل على الطريق الســاحلي المؤدي إلى مديريــة المخا حيث تتمركز قوات الجيش الوطني، بالإضافة إلى أنه يمثل أحــد أبرز مواقع تمركز الميليشــي­ات في مديرية موزع غربا، والتي ما تزال تحت سيطرتهم. وأشــار الحساني إلى أن الســيطرة عــلى الجبل ســتقطع إمدادات الميليشيات بالعتــاد الحربــي والمقاتلين الواصلة إلى عمق جبهة موزع، إضافة إلى حماية وتأمين قوات الجيش في المخا وخطوط الإمداد عــلى الطرق المؤديــة إلى المخا والجبهات القريبة.

 ??  ?? غارة للتحالف تدمر مواقع للميليشيات في نهم (يمن برس)
غارة للتحالف تدمر مواقع للميليشيات في نهم (يمن برس)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia