Al-Watan (Saudi)

ولي ولي العهد يخرج طلبة فيصل الجوية والقيادة والأركان

- الرياض: واس

رعى ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلــس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمــد بن ســلمان، تخريج الدفعة الـ92 من طلبــة كلية الملك فيصل الجوية، وذلك بمقر الكلية في الرياض.

ولــدى وصــول ولي ولي العهد، يرافقــه نائب أمــير الرياض الأمير محمــد بــن عبدالرحمــ­ن، كان في استقبال ولي ولي العهد، نائب رئيس هيئة الأركان العامــة، الفريق ركن فياض الرويلي، وقائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف اللواء الطيار ركن محمد العتيبي، وقائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار ركن خالد اللعبون.

وفي كلمته، أكد قائد الكلية جاهزية الخريجــين، منوها بما يجده القطاع العسكري من اهتمام القيادة الرشيدة وفق رؤية 2030، ومنها ما تم مؤخر بالإعلان عن إنشاء الشركة السعودية للصناعات العســكرية، مهنئا الطلبة على تخرجهم، مشــيرا إلى أن الدفعة تضم 9 طلبة من 3 دول هي: البحرين وقطر والكويت.

إثر ذلك، جرى تسليم راية الكلية، بعدها أدى الخريجون القســم، ثم أعلنت النتائج، وســلّم ولي ولي العهد الجوائز للطلبــة المتفوقين في الدورة، كما سلم الشــهادات للخريجين من الدول الشقيقة.

بعد ذلك، منح الأمــير محمد بن ســلمان، جائزته للسلامة لهذا العام لقاعدة الملك عبدالله الجوية بالقطاع الغربي، تســلمها قائد القاعدة اللواء طيار ركن طــلال الغامدي، وتمنح الجائزة للقاعدة أو للكلية التي تحقق أعلى معدل ســاعات طــيران بأقل حوادث، وكذلك في مجالات الســلامة الأخرى. بعد ذلك، تسلّم الأمير محمد بن ســلمان، هديــة تذكارية بهذه المناسبة، ثم قلد الخريجون بعضهم بعضا رتبهم الجديدة.

إلى ذلــك، رعى الأمــير محمد بن ســلمان، أمس، حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة، وذلك في مقر الكلية بالرياض. ولدى وصول ولي ولي العهد إلى مقر الكليــة، يرافقه الأمير محمد بــن عبدالرحمن، كان في اســتقباله نائــب رئيس هيئــة الأركان العامة الفريق ركن فيــاض الرويلي، وقائد الكلية اللواء ركن عــلي القحطاني، وكبار مســؤولي الكلية. ثم ألقى قائد الكليــة اللواء القحطانــي كلمة قال فيها، »تحتفي الكلية بخريجيها لهذا العام، من دورة الحرب الثامنة ودورة القيادة والأركان 43، حيث شارك في دورة القيــادة والأركان 310 ضباط من أفرع القوات المسلحة والقطاعات العسكرية الأخرى، و32 ضابطا من 17 دولة عربية وإسلامية.«

عقب ذلــك، أعُلنت النتيجة العامة للخريجــين، وكــرّم ولي ولي العهد المتفوقــي­ن في الدورة، وتســلّم درعا تذكارية بهــذه المناســبة من قائد الكلية.

 ??  ?? الأمير محمد بن سلمان خلال رعايته تخريج الدفعة الـ92 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية
الأمير محمد بن سلمان خلال رعايته تخريج الدفعة الـ92 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية
 ?? (واس) ??
(واس)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia