Al-Watan (Saudi)

من حراس الأمن في الغربية

- الرياض: سليمان العنزي عوائق الحراسات الأمنية تجارب حية

نيابة عــن ولي العهد نائب رئيس مجلس الــوزراء وزير الداخلية رئيــس الهيئة العليا للأمن الصناعي، الأمير محمد بن نايف، افتتح أمس نائب وزير الداخلية عبدالرحمن الربيعان المؤتمر والمعرض الدولي للأمن الصناعي بالرياض.

وكشفت إحصاءات أكاديمية »تحكم« المختصة بالحراسات الأمنية، على هامــش المؤتمر، عن وجــود 42% من العاملين بقطاع الحراســات الأمنية في المنطقة الغربيــة، و30% في الوسطى، فيما لم يتجاوز عدد العاملين في الحراسات الأمنية في المنطقة الشمالية 2.%

حــددت الأكاديمية في أحد منشوراتها عائقين يقفان أمام تطوير قطاع الحراسات الأمنية، الأول »غياب إطــار تدريبي«، والثاني »غيــاب حد أدنى من المعايــير المهنية«، مشــيرة إلى أن عــدم وجود إطــار تطوير مهني لحراس الأمن يتســبب بخلق مشــاكل هيكلية للقطاع وتنعكس سلبا على حارس الأمن وعلى متلقي الخدمة.

مــن جانبه أكــد أمين عام الهيئة العليــا للأمن الصناعي الدكتــور خالــد العقيل، أن المؤتمر وفعالياته التسعة تقام بهدف تعزيــز تجربة المملكة في توفــير التشريعات والحلول العملية في مجال الأمن الصناعي بكافة فروعه.

وأجمع المتحدثون في المؤتمر على أن المملكــة أدركت مبكراً أهمية حماية المنشآت الحيوية وأهمية الحفــاظ على مقدارت المملكــة ومواردهــا البشرية والطبيعية، إلى جانب اهتمامها بمواكبة المســتجدا­ت العالمية مــن إســتراتيج­يات وتقنيات وأنظمــة متقدمة لتحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة والحماية لسكانها ومنشآتها الحيوية.

ويشــارك في المؤتمر خبراء من كــبرى الــشركات المحلية ومن الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، كما سيشهد المؤتمر انعقــاد 80 ورشــة عمل في موضوعات مختلفة، منها: الأمن والســلامة، وحماية الشبكات، والمعدات التقنية، واستراتيجي­ات مكافحــة الحرائق، وســلامة أنظمة مواقع العمل.

يفتح المؤتمر آفــاق العمل والاســتثم­ار أمام الراغبين في الانضمام للعمل والاستثمار في قطاع الحراســة الأمنية المدنية الخاصــة مســتقبلاً، وقطاع نقل النقود والمعــادن الثمينة والمســتند­ات ذات القيمــة، وكذلك الأمــن الصناعي، من خلال حضور تدشــين برامج (أكاديمية تحكــم) والتعريف بأنشطتها.

ويتيح المؤتمر لزوار المعرض المصاحب مــن الأسر والأفراد عــدداً مــن التجــارب الحية من قبل الــشركات العارضة لمنتجاتهــ­ا، تخصــص لهــا موقع في الســاحات الخارجية للمعــرض، تقوم فيه الشركات العارضة بإجراء تجارب لبعض منتجاتها لتستفيد منها المنشآت والجهات الحكومية، إضافة إلى قيام بعض الشركات العارضة بإجراء تجارب للزوار في موقع المعرض.

كما يتيــح الفرصة لجميع أفراد الأسرة للمعرفة والاطلاع على أحــدث مقاييــس الأمن والســلامة وأفضــل التقنيات العالميــة لحمايــة المنــازل، والمــدارس، والجامعــا­ت، والمكاتــب، والأماكــن العامة، والمنشآت الصناعية.

 ?? (الوطن) ?? الربيعان في المعرض المصاحب للمؤتمر
(الوطن) الربيعان في المعرض المصاحب للمؤتمر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia