Al-Watan (Saudi)

وثائق مسربة تهدد الأمان في Facebook

- لندن: الوكالات

كشفت وثائق داخلية مسرّبة من شركة »فيســبوك«، تتعلق بالقواعــد الداخليــة للتعامل مع المحتوى الــذي ينشر على شــبكتها الاجتماعيـ­ـة، كيف تتعامــل الشركة مــع قضايا مثل خطاب الكراهية والإرهاب والمواد الإباحية والعنف، وإيذاء النفس والانتهاكا­ت الجســدية وإيذاء الحيوانات.

وقالت صحيفة »الجارديان« البريطانية، إنهــا اطلعت على هــذه الوثائق، مشــيرة إلى أن تحديــات جديــدة مثل نشر المحتــوى الإباحــي بغرض الانتقام، شــكلت ضغوطا على مشرفي الموقع الذيــن كثيرا ما تتــاح لهم 10 ثوان فحســب لاتخــاذ قــرار. وأضافــت الصحيفة، أن شركة التواصل الاجتماعي تراجع أكثر من 6.5 ملايين بلاغا عن حسابات ربما تكون مزيفة كل أسبوع.

ويســاور القلــق كثيرا من مــشرفي المحتــوى في الشركة بشــأن عدم اتســاق وغرابة بعض هذه السياسات، وتقول الصحيفة إن سياسات الشركة بشــأن المحتوى الجنسي يقال إنهــا من بين الأعقــد والأكثر إثارة للحيرة. ولم تُدْلِ فيسبوك بتعقيب محدد بشأن التقرير، لكنها قالت إن الأمان هو شغلها الشــاغل. وأكدت الشركة أنها تســتخدم برنامجا لاعتراض المحتوى الصادم قبل أن ينشر عــلى موقعها، لكنــه ما يزال في مراحلــه الأولى. وضربــت الصحيفة مثلا على سياســة لـ»فيسبوك« تســمح للناس بالبــث المبــاشر لمحاولاتهم إيذاء أنفســهم، لأنها لا تريد »فرض رقابة على الأشــخاص الذيــن يعانون مــن المحن أو معاقبتهم.« وذكرت الصحيفة أنه طلب من مشرفي فيســبوك في الآونــة الأخيرة تصعيد الأمر إلى المديرين الكبــار، إذا نشر أي محتوى يتعلق بمسلســل »13 ريزونز واي« الذي تنتجه شركة نتفليكس، وتدور قصته حول انتحار طالبة في المدرسة الثانوية بســبب المخاوف من التقليد.

 ?? (الإنترنت) ?? المحتوى غير الآمن في »فيسبوك« يثير القلق
(الإنترنت) المحتوى غير الآمن في »فيسبوك« يثير القلق

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia