Al-Watan (Saudi)

رؤساء تنفيذيون يبدؤون العمل الـ10 مساء

- أبها: الوطن

كشف تقرير أن الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجي­ا الكبيرة، غالبا ما تكون لديهم عادات نوم غير عادية إلى حد ما، وضرب مثلا بالرئيس التنفيذي لشركة »DeepMind«، ديميس هاسابيس، صاحب أكثر أنماط النوم إثارة للاهتمام.

وذكر تقرير نشره موقع businessin­sider في مقابلة أجراها معه راديو »BBC« الجمعة الماضي، أن »هاسابيس الذي باع مختبر الذكاء الاصطناعي إلى جوجل عام 2014 بـ400 مليون دولار، له عادات عمل غريبة جدا .«

وقال هاسابيس خلال المقابلة »عادة ما أنام الساعة الـ4 صباحا، ثم أستيقظ، وأذهب إلى العمل الساعة الـ10 صباحا، وأقوم بعملي المكتبي، ثم أعود إلى المنزل لتناول لعشاء، وقضاء بعض الوقت مع عائلتي، ثم أبدأ يوم عمل جديد الساعة الـ10 مساء، وأعمل حتى قبيل الصباح«

وعندما سأله المذيع عن نوع العمل الذي يقوم به في الساعات الأولى من الصباح، قال هاسابيس »أشرف على البريد الإلكتروني، وأقرأ البحوث المعمقة«.

وأضاف »عادة ما أقضي هذا الوقت المبكر في الدراسات، فأقرأ أحدث البحوث الأكاديمية«، مشيرا إلى أنه يفضل أن يكون كل تفكيره الإبداعي في الصباح الباكر.

وأوضح التقرير أن »هاسابيس ليس رئيس التكنولوجي­ا الوحيد الذي لديه نمط نوم مثير للاهتمام، فالرئيس التنفيذي لشركة »أبل« تيم كوك يستيقظ الساعة الـ3:45 عصرا، بينما يستيقظ الرئيس التنفيذي لشركة »تويتر« جاك دوروسي الساعة الـ5:30 صباحا، ليقوم ببعض التأمل ثم الجري«.

 ??  ?? ديميس هاسابيس
ديميس هاسابيس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia