Al-Watan (Saudi)

الملك سلمان خلال تسلمه هدية من الخطوط السعودية: تذكرت أول رحلة لوالدي

- الرياض: واس تعزية بريطانيا أبا الخيل نائبا لرئيس الجامعة الإسلامية

قال خادم الحرمــين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، خلال تسلمه هديــة تذكارية من الخطــوط الجوية العربية السعودية: »تذكرت أول رحلة لوالدي، رحمة الله عليه.«

جاء ذلك، عقب رعاية الملك ســلمان للمبــاراة الختامية بــين فريقي الأهلي والهلال عــلى كأس خــادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي، حيث تســلم هدية تذكارية عبارة عن مجسم لطائرة دوجــلاس ‪DC-( (3‬التي تعد أول طائرة أهديت للملــك عبدالعزيز بــن عبدالرحمن - رحمه الله - من قبل الرئيس الأميركي فرانكلين دلانو روزفلت في مايو 1945، ونموذج لطائرة بوينغ ‪ER 300-B777)‬ ( أحــدث الطائرات التي انضمت لأسطول السعودية خلال مايو الجاري.

وحملت الهدية التذكارية الرمزية التي تشرف بتسليمها المدير العام للخطوط المهندس صالــح الجاسر عبارة »نحمل راية الوطــن للمجد والعليــاء،« التي تعبر عن مســيرة تطور الخطوط منذ تأسيســها، وذلك ضمن نهضة وتطور ونماء وازدهار هذا الوطن المعطاء.

أجرى خادم الحرمين اتصالا هاتفيا أمــس برئيســة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي عبر فيه عن استنكار المملكة وإدانتها للعمل الإرهابي الذي حدث في مانشستر ويتنافى مع المبادئ الإسلامية والقيم الأخلاقية، مقدما خالص التعازي والمواســا­ة في ضحايا العمل الإرهابي، والأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكد خلال الاتصال الهاتفي وقوف المملكة مــع بريطانيا بكل إمكاناتها في مواجهة الإرهاب.

وأعربت رئيسة وزراء المملكة المتحدة عن شــكرها وامتنانها لخادم الحرمين على تعازيه، مؤكدة العمل سويا لمواجهة الإرهاب.

وافق الملك ســلمان بــن عبدالعزيز على استمرار مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الدكتور الشيخ سليمان أبا الخيل نائبا للرئيس الأعلى للجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد لمدة ثلاث سنوات. دشن ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس المجلس الأعلى لكلية نايف للأمن الوطني الأمير محمد بن نايف عددا من الاتفاقيات التي نفذتها كلية نايف للأمن الوطني للتدريب، وذلك خلال رئاسته اجتماع المجلس بالرياض أمس، حيث أصدر عددا من القرارات في عدد من الموضوعات. وسيتم خلال الاتفاقيات عقد عدد من الدورات التدريبية وحلقات النقاش وورش العمل والمنتديات، بحيث يتم تدريب وتأهيل منسوبي الكلية وعدد من منسوبي القطاع. وتنص الاتفاقية على توطين المعرفة وتأهيل المدربين في مسارات تدريبية عدة منها مكافحة الإرهاب والتحقيق في الجرائم الإلكتروني­ة والتحقيقات والمهارات الأمنية الشاملة، وإنفاذ القانون الإداري والأكاديمي لتدريب وتأهيل منسوبي القطاع والبحث والتحري. حضر التدشين مستشار وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف. إلى ذلك، وجه الأمير محمد بن نايف شكره لأمير منطقة عسير رئيس اللجنة الرئيسية لإصلاح ذات البين الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، على جهود اللجنة وإنجازاتها.

 ??  ??
 ?? (واس) ?? الأمير محمد بن نايف خلال تدشين الاتفاقيات
(واس) الأمير محمد بن نايف خلال تدشين الاتفاقيات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia