Al-Watan (Saudi)

إداريات تعليم مكة يطالبن بآلية نقل ومعايير واضحة

- مكة المكرمة: إبتسام شقدار نقل دون طلب نقل تعسفي دراسة الظروف

تحت وســم # نقل-تعســفيلإد­اريات-مكة. نثر عدد من إداريات تعليــم مكــة المكرمــة همومهن وعــدم رضاهن عن حركــة النقل الداخلي التي وصفوها بالعشــوائ­ية والتعســفي­ة وغير الخاضعة لمعايير واضحة.

قالت الإدارية هــدى الحربي لـ »الوطــن« تعينت عــام 1435 في ثانوية بحي جعرانة، وتوفي ولدي في حادث سير، وساءت حالتي النفسية، فطلبت النقل نظرا لظروفي الخاصة، وتم نقلي إلى مدرسة ابتدائية قريبة من منزلي، ثم فوجئــت بقرار نقلي الجديد.

قالت الإدارية سحر العتيبي، »نقلت نقلا تعسفيا خارج مكة في قرية تبعد عنها نحو 40 كــم، رغم ظروف عمل زوجي ومرابطته في الحد الجنوبي«.

وتشاركهم الحديث نجود الشريف، التي قالت »عملت مســاعدة إدارية 3 سنوات كوكيلة لعدم وجود وكيلات في المدرســة، وتم نقلي دون طلب مني أو وجود آلية واضحة للنقل«.

قال مديــر الإعلام التربوي في تعليم مكة المكرمة طلال الــردادي »جميع مكاتب التعليم في مكة تستقبل تظلمات حركة النقل الداخلي، وتدرس الظروف الخاصة لمن شملتهن الحركة.«

وتابع »وفيما يخص المشــارك ولي أمرهــا في الحد الجنوبي فقد تم خلال الحركة تحقيق الرغبة الأولى لكل من أثبتن بخطابات تفيد بمشاركة ذويهم في الحد الجنوبي«، مؤكدا وجود تعميم اختيــاري بتحديد الرغبات، وأيضا تم التوزيع وفق التشكيلات المدرسية.

يذكر أن تعليم مكة المكرمة في حركة النقل الداخلي »الاختيارية/ التصحيحيــ­ة« التي صدرت أول من أمــس نقلــت 577 إداريا وإدارية، ووضعت معايير توجيه الفائض من الإداريات إلى مدارس الجاليــات مســائي وفق »مقر السكن، المرحلة المدرسية، الحالة الاجتماعيـ­ـة، الأداء الوظيفــي، واســتثنت الحركة، منســقات الأمن والسلامة، منسقات فطن، منســقات الموهوبات، عدد أيام الغياب، تاريخ الميلاد.«

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia