Al-Watan (Saudi)

الأخضر يتدرب على العرضيات

-

أوضح أخصائــي العلاج الطبيعــي للعظام والمفاصل والعضلات عثمان القصبي، أن علاج الســومة يعتمد نوعين، الأول إذا كان الطبيب ســيجري تنظيفا يتطلب إراحته لمدة 4 أسابيع مع التأهيل، والثاني خياطة لموقع الإصابة وهذا يتطلــب إراحته مع التأهيل لمدة 12 أســبوعا، ويمكــن للاعب أن يشــارك في بعض التمارين الجماعيــة دون اللعب أو الإجهــاد أو زيادة الأحمــال قبل انقضاء الفــترة العلاجية، وقال »التنظيف يكون في الجزء البارز أو المتأثر بإزالته من الغضروف، وقد يســتدعى العلاج خياطته للمحافظة على غضروف الركبة، وإذا كان قابلا للعلاج فالغضروف مهمته حمايته من العظمتين

تشكلان مفصل الركبة لمنع الاحتكاك بين عظمة الفخذ وعظمة الساق«. وأكد القصبي، أن الخيار الأفضل للاعب هو علاج الغضروف عن طريق الخياطة، لكنه قد لا يتوفر لأنه يعتمد على وضع الإصابة وموقعها وشدتها فيضطر الجراح إلى تنظيف الجزء المصاب.

واصل المنتخب الســعودي الأول لكــرة القدم على ملاعــب التدريب بكومرتســب­انك أرينا بفرانكفورت برنامجــه التدريبي ضمــن الفترة الثانيــة مــن البرنامــج الإعدادي استعدادا لمواجهة أستراليا في الثامن من يونيو ضمن مباريــات الجولة الثامنة مــن التصفيات الآســيوية المؤهلة لــكأس العالم 2018. بدأت الحصــة التدريبيــ­ة بالجري حول الملعب ثم تماريــن الإحماء ليشرع بعدها المدير الفني مارفيك بتطبيق عدد من الجمــل التكتيكية المتنوعة التــي تركزت على تصويــب الكرة المرمى من عــدة جهــات، وتنفيذ العرضيات المثاليــة لتختتم الحصة التدريبية بتقسيمه على نصف مساحة الملعب. يذكر أن معســكر الأخضر الحالي سيستمر حتى الـ27 من مايو الجاري، وتقتصر على اللاعبين الذين لا يرتبطون بأي مشاركة مع أنديتهم في دوري أبطال آســيا. وســيقيم المنتخــب معســكرا خارجيا خلال فترة الإعداد الأخيرة في مدينة أديلايد الأسترالية، ينطلق في الـ31 من مايو الحالي بانتظام لاعبي الأندية المشاركة في دوري أبطال آســيا، وهو الإعداد الأخير الذي يسبق مواجهة أستراليا.

 ??  ?? من تدريبات المنتخب السعودي الأول أبها: الوطن (الوطن)
من تدريبات المنتخب السعودي الأول أبها: الوطن (الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia