Al-Watan (Saudi)

الشرعية تسترد مواقع استراتيجية في تعز وحجة

- تحرير المناطق خسائر كبيرة

تراجع الميليشيات في جبهات متعددة تدمير منصات الصواريخ خلافات بين طرفي الانقلاب تردي الأوضاع الصحية والمعيشية استمرار منع رواتب الموظفين

أكدت مصادر عسكرية أمس، أن القــوات الشرعيــة المدعومة من طــيران التحالــف العربي سيطرت على جبل القراد بمديرية مــوزع غربي محافظــة تعز، وذلك عقب معــارك عنيفة بين القوات الشرعيــة المدعومة من طيران التحالف وبين الميليشيات الانقلابية، وأســفرت عن مقتل 35 مسلحا بينهم قيادي ميداني يدعى محمــد علي الشــامي، وإصابة العشرات الآخرين.

وأوضح الناطق الرسمي باســم المحور العسكري في تعز العقيــد الركن منصور الحســاني في تصريــح الى »الوطن«، أن جبــل القراد يطل على الطريق الســاحلي المــؤدي إلى مديريــة المخا حيث تتمركز قوات الجيش الوطني، بالإضافــة إلى أنه يمثل أحد أبرز مواقع تمركز الميليشيات في مديرية موزع غربا، والتي مــا تزال تحت سيطرتهم.

وأشــار الحســاني إلى أن الســيطرة على الجبل ستقطع إمدادات الميليشــي­ات بالعتاد الحربي والمقاتلين الواصلة إلى عمق جبهــة موزع، إضافة إلى حماية وتأمــين قوات الجيش في المخــا وخطــوط الإمداد على الطرق المؤديــة إلى المخا والجبهات القريبة.

أوضح الحســاني أن القوات الشرعيــة المدعومــة من طيران التحالف، تستمر في معارك تطهير محافظــة تعز من الميليشــي­ات الانقلابية، تمهيدا لانطلاق معركة تحرير الحديدة التي تعد من أهم المحافظات التي تمد الانقلابيي­ن بالسلاح والتمويل.

وأكد الحســاني أن الشرعية قامــت بتحرير مدينــة تعز بنســبة 85% وتواصل تحرير المديريات الريفيــة للمحافظة، منوها غلى أن المحور العسكري للجيش في تعــز يعكف خلال الفترة الحالية على إعادة ترتيب الأوضاع القتالية لأفراد الجيش ووضع الخطــط والتكتيكات العسكرية لاســتكمال تطهير الأجــزاء الشرقية من المحافظة، بعد تحرير أجزاء واسعة غربي وشمالي وجنوبي محافظة تعز.

من جانبهــا، دمرت مقاتلات التحالف منصة إطلاق صواريخ باليستية في مديرية موزع بتعز، وذلك بعد ســاعات من إطلاق ميليشــيات الحوثــي والمخلوع صالــح الانقلابيـ­ـة صاروخا باليســتيا نحو مدينة المخا، فيما شــنت غارات أخرى على مواقع الميليشــي­ات في محيط معسكر خالد، ومنطقــة الكمب ومنطقة البرح ومفرق موزع غربي تعز، وأســفرت عن تدمير 9 دوريات وعربة عسكرية.

كما تمكن الجيــش الوطني من تحرير مواقع إســتراتيج­ية في جبهة ميــدي بمحافظة حجة شــمال غربي البلاد، على غرار مزارع النسيم ومزارع إل شمال شرقي مدينة ميدي، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات، والاستحواذ على أسلحة متوسطة وثقيلة وآليات حربية ومنصة إطلاق صواريخ، إلى جانــب العثــور على خنادق وتحصينات كانت تتمركز فيها الميليشيات وسط المزارع.

 ??  ?? إحدى غارات التحالف على مواقع المتمردين صنعاء: وضاح الأحمدي (سكاي نيوز)
إحدى غارات التحالف على مواقع المتمردين صنعاء: وضاح الأحمدي (سكاي نيوز)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia