Al-Watan (Saudi)

الأخضر الشاب إلى ال16Ơ بقيادة وطنية

- أبها: الوطن أفضل ثالث تفوق وطني بداية أميركية ضغط سعودي مثمر

كرر المنتخب الســعودي لكرة القدم لدرجة الشــباب إنجازه عام 2011 في كولومبيا، وبلغ ثمن نهائــي كأس العالم تحت 20 عاما المقامة حاليا في كوريــا الجنوبية، عقب حلوله ثالثا في المجموعة السادســة برصيــد 4 نقاط، بعدما تعادل مع نظيره الأميركي ‪/1 1‬ في اللقاء الذي جمعهما على ملعب كأس العالم في دايجيون.

جاء تأهل الأخضر الشــباب كأحد أفضل 4 منتخبات حلت في المركــز الثالث في المجموعات الـ6، وهي المرة الثانية التي يصل فيها المنتخب الســعودي إلى دور الـ16 في مونديال الشباب خلال مشاركاته السابقة.

تكرر المشــهد مرة أخــرى بتأهل الأخضر الشاب إلى دور الـ16 تحت قيادة مدرب وطني، حيث قاد المنتخب الســعودي خلال نســخة كولومبيا، المدرب الوطني خالد القروني، وجاء التأهل الثاني بقيادة مدرب وطني آخر هو سعد الشهري، الذي شارك في نهائيات 1999 كلاعب ضمن صفوف الأخضر.

كان المنتخب الأميركــي هو الطرف الأفضل في الشــوط الأول من المباراة الذي أنهاه بعشرة لاعبين بفضل تفوّقه في وسط الملعب، بينما باءت محاولات المنتخب الســعودي الخجولة بالفشل خصوصــا مع الاعتماد عــلى الهجمات المرتدة السريعة.

وأثمر التفــوّق الأميركــي في الدقيقة 40 بتســجيل هدف التقدم بعد تسديدة من لوكا دي لاتوري أبعدها الحارس الســعودي أمين البخاري قبل أن تجد الكرة قدم برووكس لينون الذي اقتنص الكرة وتابعها في المرمى من مسافة قريبة ليفتتح التسجيل في اللقاء.

دخل المنتخب السعودي الشوط الثاني برغبة واضحة من أجل التعديل، حيث أثمرت تبديلات المدرّب سعد الشهري في رفع الزيادة الهجومية على المرمى الأميركي حيــث كاد أيمن الخليف أن يقتنص هدف التعادل في الدقيقة 68 ولكن تســديدته أبعدها الحارس الأميركي جوناثان كلينســمان. إلا أن كلينســمان فشل في حماية مرماه في الدقيقة 73 بعد ركلة ركنية قوية من سامي النجعي تابعها عبدالإله العمري برأسه على يمين الحــارس ليخطف التعادل الذي كان كافيا ليتأهل المنتخب السعودي إلى ثُمن النهائي برفقة المنتخب الأميركي.

 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? لاعبو الأخضر يحتفلون بالتأهل
(الوطن) لاعبو الأخضر يحتفلون بالتأهل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia