Al-Watan (Saudi)

Youtube يمنع الإعلانات في فيديوهات الكراهية

-

يهدف موقع »يوتيوب« إلى أن لا تحقــق القنوات الداعية للكراهيــة أو تلــك المتطرفة التي تبث مقاطــع عنصرية أي عوائــد ربحية مالية جراء بثها هذه المقاطع عبر منصته. وأوضح الموقع قواعده المتعلقة بخطاب الكراهية حتى يتسنى لمعدي لقطات الفيديو معرفة المحتوى الذي يعتبره يوتيوب ملائما لوضع إعلانات بجانبه.

وقــال يوتيــوب في مدونة خاصة به إنه لن يسمح بظهور إعلانات إلى جانــب محتوى ينشر الكراهية أو يشجع على التمييز. وأضــاف أنه بصدد إجــراء تغيــيرات للتعامل مع قلق المعلنــين بخصوص المحتوى الذي تظهر إلى جانبه إعلاناتهم.

وكان بعــض المدونــين المشــهوري­ن قد اشــتكوا في أغســطس الماضي مــن أن مدوناتهم المصــورة اعتبرت »غير مشجعة على الإعلانات«، مما حرمهم من الحصول على دخل مقابلها. ويوضح إعلان »يوتيوب« الأخير نمط المحتوى الــذي لن يتمكن مــن إحراز دخل مادي على يوتيوب.

ويصــف المحتــوى الذي يحض عــلى الكراهيــة بأنه المحتــوى الــذي يحض على التمييــز أو الإذلال أو ازدراء الأشــخاص بناء على عرقهم أو قوميتهم أو جنســيتهم أو دينهم أو إعاقتهم أو سنهم أو توجههم الجنسي أو جنسهم. وســيمتنع الموقع عن وضع إعلانات إلى جانــب محتوى يستخدم لغة مهينة لأشخاص أو مجموعات.

وأضاف يوتيوب أن تصنيف محتوى على أنــه »غير ملائم للإعلانات« لا يعني إزالته عن المواقع طالما لا ينتهك القوانين الخاصة بالنشر.

وأشــار البعــض إلى أن الشبكات الإخبارية تستضيف أحيانا حــوارات لا تتلاءم مع القواعــد الجديــدة، وإلى أن بعض العروض الموســيقي­ة تتضمن لقطات خادشة، لكنها مع ذلك تحظى بإعلانات.

 ??  ??
 ?? (الإنترنت) ?? المحتويات العدوانية لن تحقق أي عائدات أبها: الوطن
(الإنترنت) المحتويات العدوانية لن تحقق أي عائدات أبها: الوطن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia