Al-Watan (Saudi)

خادم الحرمين وملك البحرين يناقشان أحداث المنطقة

الملك حمد: تدخلات قطر وإيران امتدت قرونا

- جدة: واس

عقــد خــادم الحرمــين الشريفــين الملك ســلمان بن عبدالعزيــ­ز، وملــك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى، أمس جلسة محادثات في قصر السلام بجدة.

وجرى خلال الجلسة، بحث التعاون الأخــوي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ومناقشــة تطورات الأحداث الإقليمية.

حضر الجلســة، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقــة مكــة المكرمة الأمير خالد الفيصــل، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور منصــور بن متعب، ووزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله، وولي العهد نائب رئيس مجلــس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.

وكان خادم الحرمين استقبل قبــل مغرب أمــس في قصر الســلام بجدة، ملك البحرين، وتم خلال الاســتقبا­ل تبادل التهاني بالشهر الفضيل. وقد تنــاول الجميع طعام الإفطار مع خادم الحرمين الشريفين.

أكد ملك مملكــة البحرين الملك حمد بن عيسى أن بــلاده اختارت على مدى تاريخهــا التضامن مع الســعودية للمحافظــة عــلى الديــن والعروبة والتعايش والتســامح وحفظ الكيان وحسن الجوار.

وقال لــدى وصوله جــدة أمس »يسرنا في هذا اليوم المبارك أن نلتقي بأخينا خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية الســعودية لبحث تطورات وأحداث المنطقة، ولتجديد شــكرنا وتقديرنا عــلى الدعم الذي تحظى به البحرين لحفظ أمنها واستقرارها على ضوء التدخلات القطرية الإيرانية التي امتدت إلى فترة قد جاوزت عدة قرون من الزمان، كما مست تلك التدخلات أشقاءنا من الدول العربية والإسلامية والتي لم تترك لنــا خيارا لحفظ أمن واستقرار دولنا إلا باتخاذ ما اتخذناه من إجراءات .«

وشــدد الملك حمد بــن عيسى على ضرورة أن تقــوم القيــادة القطرية بتصحيح مسار سياســتها، وأن تفي بالتعهدات التي ســبق أن التزمت بها لســد مداخل الفوضى والقضاء على كل الممارسات التي تهدف إلى زعزعت أمن دولنا وتهدد وحدة مجتمعاتنا وسلامة أوطاننا لتعــود العلاقة كما كانت لخير أهلنا الأعزاء في قطر وللجميع.

 ??  ?? الملك سلمان بن عبدالعزيز والملك حمد بن عيسى خلال جلسة المحادثات التي عقدت في جدة أمس (واس)
الملك سلمان بن عبدالعزيز والملك حمد بن عيسى خلال جلسة المحادثات التي عقدت في جدة أمس (واس)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia