Al-Watan (Saudi)

إيقاف خدمات 58 مفحطا ومتجمهرا

- أبها، البرك: عبدالعزيز العسيري، محمد الغبيشي

وجــه مديــر مــرور منطقــة عســير العقيد عبدالله الحويزي، بإيقاف خدمات عشرات المفحطين والمتجمهري­ن، بعد رصدهم في طريق المئــة، كما وجه بإحالــة أوراقهــم لهيئة الفصــل في المخالفــا­ت المروريــة مــع تغليــظ عقوبتهم.

وأوضحــت مصــادر مطلعة لـ»الوطن«، أنه بعد رصد دوريات المرور تجمهر عشرات المركبات لممارســة ومشاهدة التفحيط، وقيام بعــضُ منهــم بالمجاهرة في الإفطــار نهار رمضان، وتلقــي بلاغــات عديدة من المواطنــي­ن المجاورين للموقــع، وجه مدير مرور عســير بتكليف دوريات البحث الــسري والتحري بشعبة السير بالقيام برصد المركبــات التــي تُمارس عملية التفحيــط وكذلك المتجمهرين في الموقع.

وبينت أنه تم رصد 53 مركبة لمتجمهرين في الموقع، و5 مركبات تُمارس عملية التفحيــط، وتم تســجيل جميع لوحــات المركبات المتواجدة، وإيقاف خدمات المفحطين والمتجمهري­ن في موقع التفحيط، وســيتم تطبيــق النظــام بحــق المفحطــين والمتجمهري­ن ورفــع أوراق المخالفــي­ن للهيئة المروريــة لتطبيق النظام بحقهم وتشــديد العقوبة.

من جهة أخــرى، أنهت إدارة مرور عسير الإجراءات النهائية للبدء في تشــغيل أنظمة الرصد الآلي في طريق الســاحل، واتخــاذ عدة إجــراءات للحد من التهور والحوادث المرورية المروعة التي شهدها الطريق.

وأوضــح مديــر إدارة مرور عسير العقيد عبدالله بــن عائــض الحويزي لـ»الوطن«، أن تلك الخطوة تأتي تنفيــذا لتوجيهات أمير منطقة عسير ومتابعة نائبه، للحفاظ على الأرواح وردع المتهورين، مبينا أن هذا الإجــراء يأتي بعد أن أنهت إدارة الطرق والنقل بمنطقــة عســير تركيب لوحات تحذيرية ولوحات إرشــادية تحدد السرعة في الطريق وحدهــا الأقصى 120 كلم في الساعة.

وأكــد مديــر مــرور محافظة البرك رئيس رقباء حمــد الذيبي أن تدشــين وتشغيل ســاهر سيكون الأحد المقبل، مبينا أن أربع ســيارات ودولابين لنظام ســاهر ســتقوم بتغطية الطريق من مركز الحريضة جنوبا إلى مركز ســعيدة الصوالحة شمالا.

 ??  ?? تركيب لوحات لتحديد السرعة على طريق الساحل (الوطن)
تركيب لوحات لتحديد السرعة على طريق الساحل (الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia