Al-Watan (Saudi)

سجل مهاري يحسن فرص الخريجين في سوق العمل

- الأحساء: عدنان الغزال استثمارات الطاقات إرشاد الخريجين

كشف مدير جامعة الملك فيصل بالأحساء الدكتور محمد العوهلي، عن إطــلاق مشروع هو الأول من نوعه في الجامعات الســعودية، بمنح خريجي وخريجات الجامعة سجلا »مهاريا« رياديا، يصحب كل خريج من خريجي الجامعة.

وأشار الدكتور العوهلي، إلى أن ذلك ســيكون عونا لهم لتحسين فرص قبولهم في ســوق العمل، مما يجعــل خريجو الجامعة هم الرائدون في ســوق العمل، وهذا يجسد انعكاسا إيجابيا على الطلبة والجامعــة، والســعي في تعزيز المفهوم المهاري الطلابي، ومحاولة إكسابهم المهارات الحياتية.

أكد مدير جامعة الملك فيصل خلال كلمتــه أول من أمس في الحفل التكريمي السنوي لعمادة شؤون الطلاب في الجامعة، تحت شــعار »إنجاز« لمكافأة الجهود الطلابيــة المتميــزة، و»بارز« للتميز الطلابي في بهو العمادة، أن الجامعــة منذ تأسيســها وضعت نصب عينيها الاستثمار في الطاقــات الطلابية، وكل ما هو متصل بتهيئــة الإمكانات وتســخير الأدوات وخلق أفكار بناءة وإيجابيــة، وخلق البيئة المشــجعة لممارســة النشاط الطلابــي اللامنهجــ­ي المكمل للنشاط المعرفي والأكاديمي.

إلى ذلك، أرشــد فريق آفاق المســتقبل لخدمــة خريجي الثانويــة نحــو 200 طالب إلى التســجيل في الجامعــات الســعودية مساء أول من أمس »اليوم الأول،« وذلك عبر تزويد الخريجين بتعريف متكامل عن التخصصات الجامعية. والإجابة على أســئلتهم واستفسارات­هم، واشــتمل الملتقى على 50 ركنا تنوعــت ما بــين التخصصات الصحية والإدارية والهندســي­ة والتخصصــا­ت التقنية، إضافة إلى وجــود أركان للتعريــف بفرص الابتعاث والدراســا­ت الداخلية.

وكان المدير العام للتعليم في الأحســاء أحمد بالغنيم، افتتح الملتقى الذي يســتمر يومين في نــادي ركاز الصيفــي في حي النزهة بالمبرز.

بدوره، أوضح مشرف الفريق المهنــدس صالح الســماعيل، أن الملتقــى يقــام ســنويا بهدف توجيه طلبــة الثانوية للتخصصات المناسبة كل حسب ميوله وقدراته مع مراعاة فرص التوظيف، وتعريــف الطلاب بالجامعات السعودية، واحتياج سوق العمل والتوجيه المهني.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia