Al-Watan (Saudi)

IBM تطلق مدرسة لتخريج قوى عاملة تكنولوجية

- أبها: الوطن علوم وتقنية الياقات الجديدة تكنولوجيا منخفضة

تســتعد IBM إحدى أشهر الشركات التكنولوجي­ــة لتخريــج أول دفعة من المدرســة الثانوية التي أسســتها عام 2011 في حــي ذوي الدخل المتوســط في بروكلين، نيويــورك، لتلبية الاحتياج المتغير للموظفين الذين يمتلكون مهارات تكنولوجية مرنة، مثــل تحليل البيانات والبرمجة الترميزية.

ذكــر تقريــر نــشره موقــع «businessin­sider» أن »الطــلاب في ثانوية P-TECH يدرســون 4 سنوات في المرحلة الثانوية، مــع التركيز على العلوم والتكنولوج­يا والهندسة والرياضيات، وفي الوقت نفســه يحصلون على شهادة دبلوم لسنتين في كلية نيويورك للتقنية، والبعض منهم كذلــك يكملون تعليمهم في جامعات الأربع سنوات، أو يقدمون على وظائف في شركة IBM، الذين ســيكونون فيها ضمن الأوائل في مستوى القبول الوظيفي«.

أوضح التقرير أن »طلاب P-TECH الذين كانــوا في الصف الأول عام 2011 ســيتخرجون في شــهر يونيو الجاري، ليبدؤوا حياتهم العملية«، مشــيرا إلى أن أكثر من 570 طالبا داوموا في المدرســة خلال السنة الدراسة 2016 – .2017

وقال قائد المدرســة راشــد دايفس الذي كان متواجــدا منذ البداية أن »أكبر طموحاتي هو أن أرى الأطفال يكتسبون مختلف المهارات من أجل شغل الوظائف التــي وصفتها شركــة IBM بوظائف الياقات الجديدة، وهــي المناصب التي تتطلب مرونة ومعرفة تكنولوجية، مثل تحليل البيانات وتصميم البرامج«.

وأضاف »نحــن نحــاول أن نكون تقليديين بقدر اســتطاعتن­ا، وفي نفس الوقت نتعامل مع تشجيع الطلاب في هذه القطاع بتوفير الخبراء لتدريسهم في هذا المجال«.

قال دايفس إن »المدرســة قررت منذ البداية أن تكون منخفضة التكنولوجي­ا، حيث في كل فصل 4 أجهزة لوحية فقط، وتآلف الطلاب مــع الأجهزة قد يضعف قوة المعلم، ومدرســة P-TECH ترغب من معلميها أن يكونوا هم القوات القائدة في الفصل«.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia