Al-Watan (Saudi)

أيام تفصل الاتحاد عن الفراغ الإداري

- انقسام مفاوضات جدة: عماد عيسى أرض محايدة تكليف

2002 توج بلقب الدوري التركي مع جالطة

أكدت مصادر »الوطن«، أن إدارة النادي الأهلي اتفقت مع المدرب الروماني ميرتشــا لوسيسكو لتدريب الفريق الأول لكرة القدم في النادي، وذلك خلفا للسويسري كريستيان جروس الذي أمضى مع الأهلي ثلاثة مواسم، حقق معه 4 بطولات، كما يواصل الأهلاويون اجتماعاتهم لمناقشة مســتقبل النادي من خلال الإدارة الجديدة والجهاز الفني للفريق الأول، وينتظر أن يحســم مســيرو النادي المدرب القادم خلال الأيام المقبلة.

انقســم الأهلاويون حول اســم المدرب، ويرى البعض اســتمرار جروس مع الفريق خصوصــا أن الفريق لديه منافســات في البطولة الآســيوية، ولأنه يملــك المعلومات الكافية عن اللاعبين، ويرى آخرون أن الأمر يتطلب جهازا فنيا جديدا، وحضوره بشكل مبكر يسهم في معرفة الفريق فنيا وإمكانيات عناصره، قبل خــوض نصف نهائي أبطال آسيا وبدء المسابقات المحلية.

ويعتــبر الروماني لوسيســكو صاحب الـ71 عاما من أبرز الأســماء العالمية التي تتواجد في الســاحة التدريبيــ­ة بالإنجازات الكبيرة التــي حققها مع الأندية التي أشرف عليها أو مع منتخب رومانيا.

كشــفت مصادر حصــول الأهلي على موافقة مــن إدارتي التعــاون والاتفاق لانتقــال اللاعبين حســن كادش وأحمد الزين، وتم الاتفاق عــلى إنهاء الإجراءات الرسمية بعد تنصيب الرئيس الجديد، كما أكدت ذات المصادر دخول النادي الأهلي في مفاوضات مع لاعب الاتحاد معتز تمبكتي الذي أصبح لاعبا حرا بدخوله فترة الأشهر الـ6 الأخيرة من عقده مع العميد، ويحق له التوقيع مع أي نادٍ آخر.

وضع الأهلاويــ­ون أرض عمان أو الإمارات خيارات لهم كأرضــين محايدتين للفريق في مواجهــة بيربوليس الإيرانــي في لقاء الإياب 12 ســبتمبر المقبل، واختار نظيره الإيراني طاجكســتان أو تركمنســتا­ن كأرضــين محايدتين له عند ملاقاة الأهلي في ذهاب دور الثمانية والذي سيقام 22 من أغسطس المقبل.

يتوقــع أن يتم تكليف أمين النادي وليد غازي بشكل رســمي لتسيير أمور النادي خلال الفترة المقبلة، خاصــة بعد اعتذار نائب الرئيس فهد عيد في اســتلام المهام بعد اســتقالة الرئيس أحمد المرزوقي من منصبه.

تبقى أربعة أيــام على انتهاء فترة تكليف الإدارة الحالية لنادي الاتحاد برئاسة حاتم باعشن، ودخول النادي فترة الفراغ الإداري، وسط غياب تام لأي خارطة طريــق لاختيار مجلس إدارة جديد للموســم المقبل، بعد أن تم تعليق بند الانتخابات الإلكتروني­ة المنصوص عليه في قرار الهيئة العامة للرياضــة لخطاب تكليــف الإدارة الحالية الصادر العام الماضي في مثل هذه الأيام، وتم بموجبه تعيين الراحل أحمد مسعود رئيسا مكلفا للنادي.

وحســب مصادر »الوطن« فإن مشــاورات الهيئة العامة للرياضة لتعيين رئيس للنــادي بالتكليف لم تفــض إلى شيء حتى الآن خصوصا مــع الرئيس الحالي الذي اشــترط الموافقة عــلى الحلــول المالية التي قدمها للاستمرار في رئاسة النادي، ومنها المحفظــة المالية بمبلغ 100 مليون ريال، والتي لــم تجد قبول الهيئة العامة للرياضة لأنها ســوف تكون مقدمة لشراء أسهم في النادي عند الخصخصة.

من جهة أخــرى، تتجه الأمور في الاتحاد للإعلان عــن إدارة مصغرة لتســيير الأعمال فــور انتهاء فترة تكليف الإدارة الحالية الإثنين المقبل، إلا أن إعــلان ذلك يجــب أن يكون مقرونا بتحديد آلية تنصيب الإدارة المقبلة.

 ??  ??
 ??  ?? ميرتشا لوسيسكو
ميرتشا لوسيسكو
 ?? (الوطن) ?? باعشن وعمر مسعود
(الوطن) باعشن وعمر مسعود

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia