Al-Watan (Saudi)

الصحة اليمنية: مركز الملك سلمان ساعد في الوقاية من الكوليرا

مكافحة وباء الكوليرا

-

أكــد وزيــر الصحة في الحكومة الشرعيــة اليمني ناصر باعوم، أن المساعدات التــي يقدمها مركــز الملك ســلمان للإغاثــة والأعمال الإنسانية لليمن ساعدت إلى حد كبير في تجــاوز الوضع الصحــي الراهــن في البلاد الناجــم عن تفــشي وباء الكوليرا.

وأوضح باعوم في تصريح بثته وكالة الأنبــاء اليمنية الرســمية، أن هناك تقدما كبيرا في نســبة التعافي من مــرض الكولــيرا. مبينا أن العدد الذي سُجل من الحالات حوالي 96 ألف حالة إصابة بالمــرض خــرج منهم من المستشفى 94800 حالة.

وأضاف أن هناك 10 خبراء في طريقهــم لليمن، قادمين من منظمــة الصحة العالمية وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنســاني­ة الذي يقوم حاليــا بالإعداد لإنشــاء معامل أكسجين في عدد من المستشفيات وإنشاء عدد من مصانــع الأطراف الصناعيــة في عــدد مــن المحافظات اليمنية. استعرضت باســندوه دور الحكومة الشرعية اليمنية لمكافحة وباء الكوليرا وأن هناك تنســيقا مع منظمة الصحة العالميــة في تحريك فرق الاســتجاب­ة والطوارئ وفرق الرصد الوبائي والقيام بالمهام والإجراءات الوقائية لمنع انتشار هذا الوبــاء وأن الإجــراءا­ت الوقائية التي تمت في الموجة الســابقة وأدت إلى انحســار المرض، منها »كلورة المياه«، والعمل على تحســين كفاءة منظومة الصرف الصحــي، والتثقيف والتوعية عبر وســائل الإعلام المتاحة، إلى جانب توفير العلاجات الضرورية من محاليل وريدية للحالات المشــتبه بها والأدوية اللازمة لمجابهة الوباء. وبينت أن السلطات اليمنية سارعت إلى فتح عدد من المحاجر والأقسام الطبية الخاصة لاســتقبال وتقديــم الرعاية للحالات المصابة بالقيء والإسهال المائي الحاد في مختلف المحافظات، خصوصا المحافظــا­ت الواقعة تحت ســيطرة الميليشيات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia