Al-Watan (Saudi)

ربط تراخيص شركات السفر بالاشتراك في الجمعية السياحية

- الرياض: الوطن شهادات العضوية

أصدرت الهيئة العامة للســياحة والتراث الوطنــي تعميماً أمس، إلى فروعها ومكاتبهــا في مدن ومناطق المملكــة، بعدم إصــدار تراخيص لشركات السفر والســياحة إلا بعد اشــتراكها في الجمعية الســعودية للسفر والســياحة. وأوضح المدير التنفيــذي للجمعية هانــي العثيم في بيان، أن الجمعيــة حصلت على رخصة مــن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كأول جمعية سياحية يتم تســجيلها في الوزارة، مؤكداً حرص الجمعية على ذلك رغم أنها أنشــئت بقرار من مجلس الوزراء في جلســة الاثنين 27 رجــب 1435هـ الموافق 26 مايو 2014 في قصر السلام بجدة على تنظيم الجمعية السعودية للسفر والسياحة.

وأشــار إلى أن الجمعية دشــنت مؤخراً موقعهــا الإلكتروني www. stta.org.sa عــلى الإنترنت، ويتيح الموقع تقديــم طلبــات الانضمام والاشــترا­ك بالجمعية، والذي يرتبط بترخيص شركات السفر والسياحة في المملكة، ويوفر معلومات عن الجمعية ويقدم الكثير من المعلومات والبيانات للمختصين ووكالات السفر ومنظمي الرحلات ومكاتب الحجز للفنادق. أوضــح العثيــم أن الموقع يتيح إصدار شــهادات العضوية بشكل إلكتروني والتي تعد شرطا لترخيص شركات السفر والسياحة في المملكة، مبينــاً أن أنــواع العضويــات في الجمعية السعودية للسفر والسياحة تتعدد بين العضو العامل والمنتسب والاختياري­ة والعضو الصديق.

وتهــدف الجمعيــة إلى تطوير مهنة الســفر والســياحة، وتهيئة مناخ للحــوار وتبادل الرأي داخلها وبينها وبــين كل مــن القطاعين الخاص والحكومي ولا سيما الهيئة العامة للســياحة والتراث الوطني والمجتمع والجمعيات المهنية الأخرى المحليــة، وتطمح إلى المســاعدة في جذب استثمارات القطاع الخاص في مجالات أنشطتها.

يذكر أن الجمعية أطلقها رئيس الهيئــة العامة للســياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان عام 2014 خلال اللقاء السنوي للهيئة الذي أقيم بقصر الثقافة بالرياض.

 ?? (الوطن) ?? متدربان على راس العمل
(الوطن) متدربان على راس العمل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia