Al-Watan (Saudi)

رابطة العالم الإسلامي: نتعاون مع المؤسسات والجمعيات النظامية

- مسؤولية دولية عالمية الإسلام قرض حسن

رأس الأمين لرابطة العالم الإســلامي رئيس مجلس إدارة هيئة الإغاثة الإسلامية العالميــة الشــيخ الدكتور محمــد بــن عبدالكريــ­م العيسى، اجتمــاع مجلس إدارة هيئة الإغاثة الإسلامية العالميــة التابعــة لرابطة العالــم الإســلامي، وذلك بمقر الأمانة العامة للرابطة بمكــة المكرمــة، بحضور الأمين العام للهيئة حســن بن درويش شحبر، وأعضاء المجلس.

ألقــى العيــسى كلمة في مستهل الاجتماع، أكد فيها على أهمية المهــام والأهداف التي تم تأسيس الهيئة لتحقيقها، مبينــاً أن رابطــة العالــم الإســلامي عبر هيئة الإغاثة تضع على عاتقها مســؤولية العمل في جميع أنحاء العالم، باعتبــار أن مهمــة الرابطة مهمــة مرتبطة بالرســالة الإنسانية للإسلام.

وأهاب بحــرص الهيئة في أعمالها وبرامجها على التعاون مع المؤسســات والجمعيات والمنظمات الدولية التي تعمل بتصاريــح نظامية، داعيًا إلى ضرورة الاضطلاع بالمزيد من المســؤولي­ة الإسلامية بخاصة والإنســان­ية بعامة، لاسيما في هذا الوقت الــذي يواجه فيه الإسلام والمســلمو­ن تحديات كبيرة عــلى الرغم من أنه دين الرحمة بالإنســان­ية أجمعين، وحاولــت همجيــة التطرف الإرهابي تغييبهــا في عقولٍ تتلقــى معلوماتها من زاوية واحدةٍ ضيقةٍ.

قال العيــسى: إن برامجنا الإغاثية حــول العالم تعالج وتكفل وتطعم وتسقي المسلم وغير المسلم، والإســلام علّمنا ذلك وأدبّنا بهذا الخلق الرفيع، حيــث بيّن لنــا أن في كل كبد رطبة أجراً، وحثنا على إطعام الأســير وهو العدو المحارب في أسره، وبهذا الوجدان الإسلامي الكبــير في رحمتــه واعتداله وسِلْمه كانت عالمية الإسلام.

تناول الاجتماع عددا من الموضوعــا­ت، في مقدمتها الموازنــة التقديرية للهيئة للعــام الحــالي، والتقرير الفني عــن صندوق الإغاثة الــدولي للقرض الحســن، ومتابعــة تنفيــذ قرارات محضر الاجتماع الســابق، بالإضافــة إلى عــدد من اتفاقيــات التعاون مع عدد من الجمعيات والمؤسسات في الداخل والخــارج. وفي ختام الاجتماع حث العيسى لجــان الهيئــة والعاملين فيها والمتعاوني­ن معها على مضاعفــة الجهود لتحقيق الأهداف التي أنشئت الهيئة من أجلها.

 ?? (واس) ?? العيسى مترئسا اجتماع مجلس إدارة هيئة الإغاثة الإسلامية مكة المكرمة: الوطن
(واس) العيسى مترئسا اجتماع مجلس إدارة هيئة الإغاثة الإسلامية مكة المكرمة: الوطن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia