Al-Watan (Saudi)

قطر تجنس 30 مروجا للمخدرات على الحدود السعودية

الحرب الخامسة قتل الأبرياء العرب

- أبها: سلمان عسكر

فيمــا كشــفت الحقائق عن تورط قطر في دعم عناصر تنظيم القاعدة، والتشــكيل­ات الإرهابية بمختلف الاتجاهــا­ت، وجعلت من الدوحة ملتقــى لكل قيادات القاعــدة والأحزاب السياســية المعارضــة، قال مصدر مطلع إن قطر اســتهدفت عقول الشباب العربــي بتدميرها بالمخدرات من أجل السيطرة عليها ومنعها من المشاركة في عمليات التنمية.

وأوضــح المصــدر أن قطر قامت بتجنيــس 30 عنصرا من أكبر مهربــي ومروجي المخدرات في المنطقة الواقعــة بين منطقة صعدة اليمنيــة ومنطقة نجران السعودية، مشــيرا إلى أن الهدف من ذلك هو استهداف السعودية وشبابها في المقام الأول، مستشهدا في ذلــك بما ذكــره المخلوع علي عبدالله صالح في حوار ســابق بأن قطر تعمل ضد السعودية في كل الاتجاهات من خلال القاعدة وتهريب المخدرات.

تشجيع بعض القبائل على عداء السعودية استضافة أعداد كبيرة منهم في قطر تجنيد عدد من أبناء قبيلة وائلة في القوات القطرية استهداف الشباب لتدمير عقولهم استقطاب تجار السلاح والمخدرات تبني شبكات التهريب عبر الصحراء

ذكر أحد أبناء محافظة صعدة - طلب عدم ذكر اسمه - أنه أثناء هجمات حدودية بين قبائل، ظهر رجل اســمه محمد بن شاجع وهو أحد كبار مشايخ وائلة القبيلة الحدودية المحاذية لنجران شرق صعدة، مبينا أن ابن شاجع تصدر عملية المواجهة مع القوات السعودية بدافع من قطر. وقال إن ابن شاجع الذي استقطب القطريين هو زعيم لعصابة تهريب الأسلحة والمخدرات إلى السعودية، مشيرا إلى أن هذا الرجل توفي وانتقل أولاده للإقامة في قطر، كما أنه تم تجنيــس عدد كبير من أفراد قبيلته ممن ينتمون إلى المذهب الشيعي. وأضاف أن أغلب من تم تجنيســهم من مهربي الأســلحة والمخدرات، كما تم توظيفهم في الأمن والجيش القطري،لافتا إلى أن ابن شاجع كان عميلا مزدوجا يستفيد منه المخلوع علي صالح أيضا، ويدعمه لتشكيل نقطة إيذاء للسعودية وتبني شبكة تهريب عبر الصحراء إلى السعودية، موضحا أن »صالح ربما كان مطلعا على ذلك لأنه قدم كل التســهيلا­ت لابن شــاجع لنقل الكثير من أبناء قبيلة وائلة ليذهبوا للتجنيد في دولة قطر .« قال رئيس رابطة الإعلاميــ­ين اليمنيين وأحد أبناء محافظة صعدة فهد الشرفي لـ»الوطن«، إن التدخل القطري في اليمن استمر حتى بعد الحرب الرابعة، حيث ظهر القطريون بقوة، وسمح لهم علي صالح بالدخول بالمركبات المصفحة ونزلوا في صعدة، وكان الجيش على وشــك الانتصــار، ولكن قطر فرضت تدخلها لإنقاذ الحوثيين. وأضــاف أن القطريين ومن خــلال وكيل وزارة الخارجية القطرية، ســيف بن ســعد أبوالعينين، كان يمكث لأســابيع في صعــدة بمنزلي علي ناصر قشعة وصالح مناع، وتمكن من شراء ولاءات قبائل وقيادات عســكرية، كما أنه دفع لعلي صالح ثمن ذلك، حيث كان ذلك بداية الخيانة الوطنية. وقال الــشرفي إن قطر اســتهدفت اليمن بدعمها للحوثيين وتســليحهم وإعادة انتشارهم في صعدة بين الحربين الرابعة والخامسة، مبينا أنه في النصف الثاني من عام 2007 بدأ التدخل القطري بشــكل ظاهر من خــلال شراء الذمم، وبــات الحوثيون يعرفــون الــدولار وتمكنوا بواســطته من شراء الأسلحة، وقاموا بتشكيل عصابات لتهريب السلاح كما ســاعدتهم قطــر في شراء عدد من الأســلحة النوعية. حســب الشرفي فإن »القطريــين بعد الحرب الرابعــة قاموا بإعداد الحوثيين للحرب الخامســة، حيث تمكنوا من الســيطرة على مواقع اســتراتيج­ية وهامة من أراضي صعدة ذات تضاريس صعبة ووعرة، حيث أرادت إيران تحويل تلك المنطقة إلى معسكر لإيذاء السعودية لأن لها حدودا جبلية طويلة مع عســير ونجران وجازان، وكان المخطط واضحا وهناك اســتماتة من جانب إيران للسيطرة على تلك المواقع، وكانت قطر الوكيل القذر عن إيران حتى إسقاط منطقة صعدة، وهذه الحقيقة يعرفها أهالي صعدة ولا ينكرها أحد، ولا يوجد مواطن إلا وهو يعلم تلك الحقيقة، القطريون لهم موقف ســلبي معنا ومتورطون في تهديم صعدة، وصمتنا في الماضي كان احتراما للإخوة في دول الخليج، وقلنا لعل وعسى أن تغير قطر من سياساتها«. إلىلىلى لململمحارب­ة وصف الشرفي قــرار الســعودية بقطع العلاقــات مع قطر بالتاريخي، مشيرا إلى أن اتخاذ هذا الموقف جاء بعد صبر طويل، لاســيما أن القطريين لم يتراجعوا عن سلوكهم نيابة عن إيران وأعداء العروبة. وقــال إن قطر دمرت صعــدة اليمن، وقد دعمــت الحوثيين للوصول إلى الســلطة ونحن نشاهد النتائج، حيث جعلت اليمن موقعا للخراب والفساد. وأضــاف إن قطر تصر عــلى إقامة علاقات وثيقــة مع إيران وإسرائيل، بينما تقتل الأبريــاء من أبناء الأمة العربية، لافتا إلى أن قطر قتلت في العراق وحدها أضعاف ما قتلت إسرائيل خلال فترة الصراع العربي الإسرائيلي.

قطر لها تاريخ طويل في تمويل الإرهاب

 ?? (الوطن) ?? أحد عناصر حرس الحدود خلال مراقبة شبكات التهريب عبر الصحراء
(الوطن) أحد عناصر حرس الحدود خلال مراقبة شبكات التهريب عبر الصحراء
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia