Al-Watan (Saudi)

بلاغ يوميا للإسعاف في رمضان

- الرياض: خالد الحارثي

تشــهد شــوارع العديد من المدن الســعودية فوضى مروريــة لافتة في الســاعة الأخيرة التي تســبق موعد الإفطار في رمضان، بسبب الاستعجال للوصول واللحــاق بالإفطار أو شراء المستلزمات قبل أذان المغرب.

وبحسب بيان رسمي للهلال الأحمر الســعودي، فإنه يتلقــى يوميا نحو 2000 بلاغ عاجل عن إصابات ناتجة عن الحوادث المرورية وحالات مرضية في رمضان، عطفا على ما تتلقاه أجهزة المــرور وشركات مبــاشرة الحوادث المرورية من بلاغات غالبيتها في الساعة الأخيرة التي تسبق موعد الإفطار.

رصــدت »الوطــن« في جولة لها بشوارع العاصمة قبيل مغرب أمس، العديد مــن الحــوادث المرورية في الشوارع والتقاطعات شرق العاصمة، وسط فوضى مرورية تشهدها بعض الشوارع كعكس السير وقطع الإشارات والدخول الخاطئ في المسارات من أجل اللحاق لشراء بعض المســتلزم­ات أو العودة للمنــازل أو من أجل الوصول سريعا لتلبية دعوات الأصدقاء لتناول الإفطار.

ودعــا المرور قائــدي المركبات إلى التحلي بالصــبر والتمهل أثناء القيادة خاصة في وقتي الإفطار والســحور اللذين يكثر فيهما الحوادث المرورية، وقال في تغريدة على حســابه الرسمي في تويــتر »وصولك للمنــزل أهم من وصولك قبل الإفطــار، تمهّل وتحل بالصــبر على الطريــق«، وأضاف في تغريدة أخرى »لنفسك عليك حق، فلا تعرضها لمكروه باستعجالك في القيادة عند الإفطار وعند السحور.«

 ?? (الوطن) ?? أحد الحوادث التي شهدتها شوارع الرياض قبل مغرب أمس
(الوطن) أحد الحوادث التي شهدتها شوارع الرياض قبل مغرب أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia