Al-Watan (Saudi)

جامعة طيبة تقلص القبول في التخصصات النظرية

- المدينة المنورة: عبدالعزيز الحربي إيقاف القبول بالموازي تفعيل الاستثمار مدينة طبية

أكــد مديــر جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السرانــي، أن الجامعة تســعى لتقليص قبول الطــلاب والطالبــا­ت في التخصصــات النظرية المســتهلك­ة مثــل كلية الآداب، وزيــادة أعــداد القبــول في التخصصات الفنيــة والتطبيقية من بينهــا كليــات الطــب والتمريــض والكليــات النوعيــة والفنية الأخرى التــي يحتاجها ســوق العمــل وفقــا للخطط المرســومة لرؤية المملكة 2030، مبينا أن الجامعة ستســتقبل أكثر من 11 ألف طالب العام المقبل.

أبان الدكتور السراني خلال لقائه مع إعلاميي المنطقة مساء أول من أمــس، بحضور وكلاء الجامعــة، أن عــدد القبول لن يقل عن العام الماضي، مشــيرا إلى أنه تم قبــول نحو 12 ألف طالب في جامعة طيبة وفروعها العام الماضي، لافتــا إلى أن هذا العام أوقف القبول في الانتساب والتعليــم عن بعــد في جميع جامعات المملكة.

أشار الدكتور السراني إلى أن الجامعة بدأت في العمل لتفعيل الاستثمارا­ت، مبينا أن الجامعة حصلت عــلى موافقــة وزارة المالية وســتبدأ العمل باستثمار بعض مواقعها في شارع السلام التي لا تبعد عن الحرم سوى 3 كيلومترات وتسلمها في الشهر المقبل.

وفي رد على سؤال عن مشاكل مواقــف ســيارات الطلاب في جامعة طيبــة، أكد السراني، أنه تم مؤخرا تدشين مبنى مواقف الســيارات الذي يتسع لـ800 ســيارة، مبينا أن المشروع أنهى مشاكل مواقف سيارات الطلاب في الجامعة. لمستثمرين

أرجع مدير جامعة طيبة سبب تأخــر الانتهاء من المستشــفى الجامعي للمقــاول، مؤكدا أن الأمر سيحســم خلال الشــهر المقبل، وأن المشروع ســينتهي بعد عامين، حيث تدرس الجامعة بدائل منها تغيير المقاول وإدخال مستثمر في المشروع حتى تغطي تكاليف البنية التحتية وتجهيز المستشفى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia