Al-Watan (Saudi)

الإمارات تتمسك بالأمل واليابان لتعزيز الصدارة

- دبي: أ ف ب

يتمســك منتخــب الإمــارات ببصيص الأمل الذي يملكه للبقاء ضمن أجواء المنافســة عندما يحل ضيفا على تايلاند اليوم في بانكوك في الجولة الثامنة من منافســات المجموعــة الثانيــة للتصفيــات الآســيوية المؤهلــة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وتحتل الإمــارات المركز الرابع برصيد 9 نقــاط وبفارق 7 نقاط عن منتخبات اليابان والســعودي­ة وأســترالي­ا التي تملك 16 نقطة، في حين تقبــع تايلانــد في القاع ولها نقطــة واحدة. وتبدو فرصة الإمارات قائمة حســابيا لاحتلال المركز الثالث على الأقل الذي يسمح لصاحبه خوض ملحق آســيوي وآخر عالمي مع رابع الكونكاكاف، إلا أن ذلــك يتطلــب فوزهــا في المباريــا­ت الثــلاث المتبقية وأي خسارة ســتعني خروجها رسميا من سباق المنافسة.

وتلعــب الإمارات مــع تايلاند الثلاثاء ثم تستضيف السعودية في 31 أغسطس المقبل، وتحل ضيفا على العراق في الخامس من سبتمبر.

مــن جهتهــا، تلعــب تايلاند دون ضغــوط بعد أن خرجت من المنافســة وهي تسعى إلى تحقيق فوزها الأول والثــأر من الإمارات التي كانت هزمتها ذهابا ‪.3/ 1‬

وفي المجموعــة ذاتها، يســعى المنتخب الياباني إلى تعزيز حظوظه في حجز إحدى البطاقتين المباشرتين إلى النهائيات عندما يحل ضيفا على العراق في طهران. ويأمل المنتخب الياباني في استغلال خروج العراق خالي الوفــاض مــن التصفيات لكسب النقاط الثلاث، والابتعاد بها عن مطارديه المباشرين أســتراليا والسعودية اللذين التقيا الخميس في افتتــاح الجولة وفــازت الأولى .3/2

في المقابل، يأمل المنتخب العراقي في إعادة ترتيب أوراقه بعد النتائج المتواضعة في التصفيات، وخاض المنتخب العراقي لقاءين وديين في إطار استعداداته لمواجهة اليابان.

 ?? (الوطن) ?? الإمارات وتايلاند خلال مباراة سابقة
(الوطن) الإمارات وتايلاند خلال مباراة سابقة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia