Al-Watan (Saudi)

المملكة الأولى عالميا في تحسين حكومتها الإلكتروني­ة

- جدة: ريان الجهني

كشف استبيان عن الحكومات الإلكتروني­ة لعام 2016، أن المملكة احتلت المرتبة الأولى عالميا في مجال تحسين الخدمات الحكومية الإلكتروني­ة والمرتبة الثالثة في مجال استخدام الخدمات الإلكتروني­ة.

وبحسب الاستبيان الذي أجرته أخيرا مجموعة »بوسطن كونسلتينج جروب«، فإن الخدمات الرقمية التي توفرها الحكومة السعودية تشهد منذ 2014 تحسنا بشكل كبير لنحو 93% من المستخدمين، وأن المملكة تحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم في مجال تحسين الخدمات على مدى العامين الماضيين، إضافة إلى كونها تحتل المرتبة الثالثة في استخدام خدمات الحكومة الإلكتروني­ة.

وأوضحت نتائج الاستبيان العالمي أن المملكة شهدت معدلا عاليا من تبني الخدمات عبر الإنترنت، وأن 32% من المواطنين السعوديين يعتمدون بشكل أساسي على خدمات الحكومة الإلكتروني­ة، ويصلون إليها عبر أجهزة متعددة، مبينة أن الاستخدام الأسبوعي للخدمات الحكومية عبر الإنترنت زاد بنسبة 30% عن 2014 .

وبحسب الاستبيان فإن 9 من أصل 10 مستخدمين سعوديين يعتقدون أن خدمات الحكومة الإلكتروني­ة قد تحسنت على مدى العامين الماضيين، وأصبح الوصول إلى خدمات المعلومات العامة بالسرعة المطلوبة، وتشمل الخدمات التي احتلت أعلى درجات الرضا، الوصول إلى خدمات المعلومات العامة، وتسديد المدفوعات والتعرفات والغرامات، والحصول على تأشيرات العمالة أو تجديدها.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia