Al-Watan (Saudi)

وجبات إفطار صائم للسوريين واليمنيين

- عمّان، الضالع: واس مناطق حدودية غذاء مناسب وجبات في الضالع متطلبات أساسية

وزعــت الحملــة الوطنية الســعودية لنصرة الأشقاء في سورية وجبات إفطار الصائم على الأشقاء النازحين واللاجئين الســوريين في تركيا والداخل الســوري ضمــن برنامجها الموســمي »ولك مثــل أجره 5«، لتصــل للمحطــة الثالثة والخمســين بعد تنفيذها 12 محطــة متتالية في معبري باب الهوى وباب السلامة ومنطقتي الريحانيــ­ة وأنطاكيا التركية، حيث تم توزيع 36 ألف وجبة إفطار صائم تحتوي على المواد الغذائية التي يحتاجها الأشقاء السوريون.

أوضح مديــر مكتب الحملة الوطنية الســعودية في تركيا خالد السلامة، أن مكتب الحملة الســعودية في تركيــا يقــوم بالتنسيق مع الحكومة التركية بتخصيص حصــص وجبات إفطار الصائم للأشقاء النازحين واللاجئين السوريين على المناطق الحدوديــة التركية الســورية والمدن التركية، وذلك بشــكل يومي بهدف إيصال المساعدات الغذائية في هذا الشهر الفضيل إلى أغلب المحتاجين في المخيمات الحدودية.

أكد المديــر الإقليمي للحملة الوطنيــة الســعودية لنصرة الأشــقاء في ســورية الدكتور بدر بن عبدالرحمن الســمحان أن الحملة السعودية ستستمر -بإذن الله- طيلة أيام الشــهر الفضيل بتأمين أكبر قدر ممكن من الغذاء المناســب للأشقاء السوريين، ســواء عن طريق وجبــات الإفطــار اليومية أو السلال الرمضانية.

واصل مركز الملك ســلمان للإغاثــة والأعمال الإنســاني­ة لليوم الـ17 على التوالي توزيع مــشروع إفطــار صائــم في محافظة الضالع تســتفيد منه جميع مديريات المحافظة.

ويستهدف المشروع توزيع وجبات الإفطار في مستشفيات النــصر والســلام والســجن المركــزي والجامع الكبير وعلى اللاجئين الصوماليين والنازحين وعابــري الســبيل. ويأتــي المــشروع للتخفيف من معاناة أهــالي الضالع في هذا الشــهر الفضيل في ظل الوضع الإنساني الذي تشهده المحافظة، وفي إطار الجهود الإنسانية التي ينفذها المركز تجاه الشــعب اليمني في مختلف المجالات ومنها مشروع إفطار الصائم الذي يســتفيد منه 234.000 شخص في ست محافظات يمنية هي عدن، أبين، لحج، الضالع، مــأرب، وتعز، ويســتهدف المشروع الفئات الأكثر احتياجا. دشن مساعد المشرف العام للشؤون المالية والإدارية الدكتور صلاح بن فهد المزروع أول من أمس قافلة برية تحمل 100 ألف سلة غذائية تزن السلة الواحدة منها 70 كيلوجراما، تشــتمل على المواد الأساســية التي تلبي متطلبات الأسر الأكثر احتياجا في المحافظات اليمنية كافة.

وقال المــزروع: تأتي هذه القافلة امتدادا للاهتمام الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، بالأشقاء اليمنيين وتوجيهاته للمركــز بتقديــم المتطلبات الأساســية لتكفل للأشــقاء اليمنيين حيــاة كريمة، مبينا أن القافلة التي سيّرها المركز تأتي ضمن سلسلة المساعدات الإنسانية والإغاثية للمنكوبين في اليمن التي تقدم عن طريق المركز، مبينا أنه ســتلي هذه القافلــة 7 شــاحنات تحمل مواد ومســتلزما­ت طبية و4 شــاحنات تحمل أطنانا من التمور.

 ??  ??
 ?? (واس) ?? سوريون يتسلمون وجبات إفطارهم
(واس) سوريون يتسلمون وجبات إفطارهم

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia