Al-Watan (Saudi)

إسرائيل تصادر أموال الأسرى الفلسطينيي­ن

- رام الله: عبد الرؤوف أرناؤوط سحب المبالغ

تحــاول ســلطات الاحتلال الإسرائيلي الالتفــاف على الأموال الفلسطينية بطرق ملتوية، وذلك بالتزامــن مع مواصلة سياســة الاســتيطا­ن في الأراضي المحتلــة بالضفة الغربيــة، رغم الإدانات الدولية المستمرة.

وصادقت لجنة وزارية إسرائيلية مؤخرا على مشروع قانون يســمح لإسرائيل بخصم مبلغ من المستحقات الضريبية للسلطة الفلسطينية، بقدر المبالغ التي تحولها السلطة للأسرى الفلسطينيي­ن في السجون الإسرائيلي­ة.

ووصف رئيس نادي الأســير الفلسطيني قدورة فارس، القرار بالقرصنــة الإسرائيلي­ــة التي تحاول مصــادرة جميع الأموال الفلســطين­ية، لافتــا إلى أن هذا التشريع يتناقض بشكل قاطع مع القانون الــدولي، ويأتي في خضم المزايــدا­ت الحزبيــة الداخلية في إسرائيل. وكانت اللجنة الوزارية الإسرائيلي­ــة لشــؤون التشريع، قد صادقت عــلى مشروع قانون التوطئة لعرضه على الكنيســت الإسرائيلي للمصادقة عليه قبل أن يصبح قانونا.

بحسب تقارير، تجمع الحكومة الإسرائيلي­ــة الضرائــب نيابة عن السلطة الفلســطين­ية على البضائع التــي تمر مــن خــلال المعابر الإسرائيلي­ة إلى الأراضي الفلسطينية، حيث تقدر هذه الضرائب بعشرات ملايين الــدولارا­ت شــهريا، فيما تســعى حكومــة الاحتــلال أن تشطب المبالغ المقدمة إلى المعتقلين الإسرائيلي­ين وعائلاتهــ­م من هذه الأمــوال. في غضــون ذلك، صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشــؤون الأمنية والسياسية على خفض تزويد الكهرباء لقطاع غزة، حيث جــاء هذا القرار اســتجابة لطلب السلطة الفلسطينية للضغط على حركة حماس، لإنهاء سيطرتها على القطاع، في وقت تســتمر منذ أيام مشــاورات رفيعة المســتوى من الحركــة مع القيادة المصرية في العاصمة القاهرة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia