Al-Watan (Saudi)

وضع الاتحاد القانوني يحدد المبعدين

قرار خاطئ سيفشل الإيفواري غاي يدخل اهتمامات القادسية

- جدة: عماد عيسى

طلب مدرب الفريــق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد التشــيلي لويس سييرا من إدارة النادي تحديد وضع مســتقبل الفريق بالنسبة للتعاقدات للموســم المقبل إثر المعركة القانونية التي تخوضهــا الإدارة حاليا لتجميد قرار لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف النادي عن التسجيل لفترتين على خلفية المطالبــا­ت المالية للاعب الأســترال­ي جيمس توريــسي، حيث سيبني سييرا اســتراتيج­يته للموسم الجديد على ضــوء وضع القضية من حيث تحديد أســماء اللاعب المنسقين أو الانتدابــ­ات من اللاعبــين محليا وخارجيا.

وفي الوقــت الــذي تؤكد معظم المــؤشرات إلى أن القرار ســيطبق بحق نادي الاتحاد يسود قلق كبير الأوساط الاتحادية بأن يدخل الفريق الموسم المقبل بثلاثة لاعبين محترفين فقط في ظل الموقف المتشــدد من نادي الزمالك المصري الذي يرفض تمديد إعارة اللاعب محمود كهربا بسبب خلاف اللاعب ورئيس نادي الزمالك مرتضى منصور.

من جهة أخرى، ينتظر الاتحاديون قرار الهيئة العامة للرياضة بشــأن مســتقبل رئاســة ناديهم مع تبقي أيام قليلة عــلى رحيل إدارة المهندس حاتممبباعش­ن المكلفة، وعدم رغبتها في الاستمرار، ويظهر على الساحة حاليا الثنائي أنمــار الحائلي وأحمد كعكي فهمــا الأقرب لتولي زمــام الأمور في النادي، بعد أن أظهرا قدرة على تأمين السيولة المالية اللازمة لإدارة النادي في ظل أزمته المالية الحادة. دخلت إدارة نادي القادسية في مفاوضات لاعب اتحاد طنجة المغربي، الإيفواري هيرفي غاي، للاستفادة من خدماته خلال الموسم المقبل، ومنحت إدارة الفريق المغربي للاعب حرية الانتقال واللعب على سبيل الإعارة لنادي القادسية حتى نهاية الموسم المقبل في صفقة مالية تقدر بـ1.3 مليون ريال. ويعد غاي من أبرز المحترفين في الدوري المغربي، إلا أن إصرار اللاعب على الرحيل جعل مسؤولي اتحاد طنجة يوافقون على التنازل عنه. ويسعى نادي القادسية إلى تدعيم صفوفه خلال الموسم المقبل، بعد أن عانى كثيرا خلال الموسم الماضي باحتلاله المركز الأخير وكان قريبا من الهبوط. أبها: الوطن شكل رئيس نادي النهضة المكلف فيصل الشهيل لجنة للفريق الأول لكرة القدم تقوم باختيار مدربين ولاعبين للتعاقد معهم للموسم المقبل، وضمت اللجنة أمين الصندوق طلال السنيد، وعضو الإدارة بدر السويدان، والمشرف على الفريق الأول لكرة القدم رائد العلوني، والإداري فؤاد السليم. وجاء تدخل الشهيل في إنهاء كافة الأمور لعدم وجود إدارة حاليا، وأنه لابد أن توضع الخطط المستقبلية للفريق الذي يحتاج إلى لاعبين على مستوى جيد في دوري الدرجة الأولى خاصة أن جميع الفرق بدأت باختيار الأجهزة الفنية واللاعبين. من جهته، أكد السويدان، أن الخطوة مهمة نظرا لأن الوقت ضيق إضافة إلى أنه لم يتم اختيار رئيس وأعضاء مجلس إدارة جدد، وأن جميع الفرق بدأت بتجهيز فرقها، متمنيا أن تكون اللجنة الجديدة تحت ظن الجميع، مشيرا إلى أنهم جهزوا فريقا كاملا الموسم المقبل ولكن لم نوفق في الصعود، ونتمنى أن يتم اختيار العناصر التي تفيد الفريق، والعودة من جديد إلى دوري جميل التي كانت قريبة الموسم الماضي.

الدوري البرازيلي (الدرجة الثانية) 2015

الدمام: إبراهيم بوعبيد

 ??  ?? جوميز
جوميز
 ??  ?? محمد الدعيع
محمد الدعيع
 ?? (الوطن) ?? عودة كهربا للعميد لا زالت غامضة
(الوطن) عودة كهربا للعميد لا زالت غامضة
 ?? (الوطن) ?? هيرفي غاي (يمين)
(الوطن) هيرفي غاي (يمين)
 ??  ?? فيصل الشهيل
فيصل الشهيل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia