Al-Watan (Saudi)

مليونا لمعامل متخصصة بجامعة مقرن

- جدة: ريان الجهني

كشــفت جامعة الأمــير مقرن بالمدينة المنورة عن تجهيزها لمعامل متخصصــة لتخصصي الرســوم المتحركــة وألعــاب الفيديو بلغت قيمتهــا 28 مليــون ريــال، فيما توقعت لتخصصي الحاسب الجنائي والميكاترو­نيكــس أن يواكبا رؤية المملكة 2030 .

وشــدد رئيس المجلس الفخري للجامعــة ورئيس مجلــس إدارة مؤسســة البيان الخيريــة للتعليم صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيــ­ز، على ضرورة أن تواكب الجامعة المخرجــات التعليمية وفق مناهج متميــزة، موضحا أنهم ومن خلال اجتماع مجلس أمناء الجامعة مســاء أول من أمس بجدة، حددوا عددا من آليــات القبول وتم تعديل الهيكل التنظيمي للجامعة، المناهج لتفي بالمستوى العالمي مع جامعات مرموقة في أميركا وبريطانيا.

وأوضــح رئيس مجلــس أمناء جامعة الأمير مقــرن ونائب رئيس مجلــس إدارة مؤسســة البيــان الخيريــة للتعليم الأمــير منصور بن مقرن بــن عبدالعزيز، أن لدى الجامعة تخصصــات غير موجودة في المملكة، حيــث حصلت الجامعة على الموافقــة المبدئية في تخصص الحاســب الجنائــي، وتخصص الـ»ميكاترونيك­ــس« وهــو العلم الهندسي الذي يربط بين الهندســة الميكانيكي­ة والهندســة الكهربائية وهندسة الحاسب وأنظمة التحكم.

وبين أن التوقعات تشــير إلى أن يكون لتخصصي الحاسب الجنائي والميكاترو­نيكس مكانا مهما في وزارة الداخلية وعدد من الشركات الكبرى في السعودية كأرامكو وسابك، علاوة إلى التخصصــات الأخرى الموجودة في الجامعــة كتخصص الرســوم المتحركــة وألعــاب الفيديو والتي تندرج تحت تخصصات الحاســب، كاشــفا أن المعامل المتخصصة التي أنشأتها الجامعة تجاوزت الـ28 مليون ريال.

وأشــار إلى صدور فتوى عضو هيئة كبار العلماء الشــيخ عبدالله المطلــق بإجازة الــزكاة لتقديمها منحا للطلاب الدارسين في الجامعة، بالإضافة إلى رجال الأعمال المانحين، مؤكدا أن جميع الطلاب مشــمولين بالمنح بنســب متفاوتــة تصل إلى .%100

وحــول وجود المــرأة في جامعة الأمير مقرن، أعلن الأمير منصور عن موافقة مجلس الأمناء ووزارة التعليم بتعيين الدكتورة إلهام حسن وكيلة للجامعة بقسميها طلاب وطالبات. تكلفتها

 ?? (الوطن) ?? الأمير منصور بن مقرن في المؤتمر الصحفي بعد انتهاء الاجتماع
(الوطن) الأمير منصور بن مقرن في المؤتمر الصحفي بعد انتهاء الاجتماع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia