Al-Watan (Saudi)

Facebook تضيف خيار جمع الأموال لضحايا الكوارث

- كاليفورنيا: رويترز

قالت شركة فيســبوك إنها ستســمح لمســتخدمي­ها في الولايات المتحدة بجمع الأموال أو التــبرع بها مــن خلال خاصية »التحقق من السلامة« لتيســير حصــول الناس في مناطق الكوارث الطبيعية أو الهجمات على المساعدة.

وتســمح خاصية »التحقق من الســلامة« التي أطلقتها فيسبوك عام 2014، بأن يبلغ المستخدمون أصدقاءهم بأنهم في أمان. واستخدمت الخاصية للمــرة الأولى العام الماضي في الولايات المتحــدة عندما قتل مسلح 49 شخصا بملهى ليلي بأورلاندو في ولاية فلوريدا.

وقالت فيســبوك أول من أمــس إن »أداة جمع الأموال ســيتم تفعيلهــا في غضون الأســابيع المقبلة في الولايات المتحدة .«

وكتــب المؤســس والمدير التنفيــذي لفيســبوك مارك زوكربــيرج عــلى صفحته الرســمية أمس »كجزء من جهودنا المستمرة للحفاظ على مجتمعنا آمنا أضفنا حملات جمــع تبرعــات إلى خاصية التحقق من الســلامة، حتى يتمكن النــاس من جمع المال لصالح جهــود الإغاثة، وذلك في إطار حرصنا على توســيع نطاق مســاعدة المجتمع بكل السبل المتاحة على الكمبيوتر«.

وأضــاف أن »واحدة من أفضل الأشــياء في شــبكة الإنترنت تمكــين المجتمعات المحلية مــن التعاون والتآزر عنــد الكوارث«، مشــيرا إلى تطلعه ليرى المزيد من الناس في مختلــف أنحــاء العالم تستخدم أدوات مثل »التحقق من السلامة« لمساعدة المجتمع ودعم بعضهم البعض.

وكانت فيسبوك، التي يبلغ عدد مستخدميها نحو 1.94 مليار شخص، فعلت خاصية »التحقق من السلامة« أول من أمس بعد حريق مبنى سكني في لندن أســفر عن مقتل 12 شخصا على الأقل، كما فعلت هذه الخاصية هذا الشهر بعد وقوع هجمات جسر لندن.

 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? تتيح خاصية التحقق من السلامة جمع الأموال
(الوطن) تتيح خاصية التحقق من السلامة جمع الأموال

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia