Al-Watan (Saudi)

تسرب الرمال إلى مياه تويثير الأحساء

- الأحساء: عدنان الغزال

أرجع مديــر إدارة العلاقات العامــة والإعــلام، المتحدث الرســمي لخدمــات الميــاه بالمنطقة الشرقية فهد العنزي، لـ»الوطن« تــسرب الرمال إلى شــبكة المياه في بلدة التويثير التابعة لمحافظة الأحســاء، إلى وقــوع كسر في أحــد خطوط الميــاه في البلــدة، دخلت من خلاله كميــات من الرمال، مما أدى إلى انسداد بعض الخطوط بالبلــدة، وحــدوث ضعف في تدفق الميــاه في عدد محدود من المنازل، وقد قامت الفرق الفنية باتخاذ اللازم مــن الإجراءات الفنيــة التــي كانــت كفيلة بعودة وضع وضغــوط المياه إلى طبيعتها وإزالة مســببات الضعف بالشــبكة. وكان أهالي البلدة، أبلغوا »الوطن«، مبدين امتعاضهم مــن تلوث ووجود رمال وأتربة في الشبكة الرئيسية للميــاه في البلــدة، ووصولها إلى خزانــات المنــازل بصورة كبيرة، وجــرى إبلاغ فرع المياه في المدينــة التابعة للأحســاء بالمشكلة، موضحين أن استمرار ذلك ينبئ بخطر بيئي وصحي كبير على الجميــع، ويصاحب ذلك ضعف في تدفــق المياه في الشبكة جراء الأنابيب وانسداد الشــبكة، وتعطل مولدات دفع المياه بســبب الأتربــة، وباتت خزانات المياه الأرضية والعلوية ملوثة، وتتطلب نظافة وصيانة لإعادتها إلى وضعها الطبيعي، وهو مكلف ماليــاً على بعض الأسر من ذوي الدخل المحدود.

 ??  ?? انتشرت تجارة الأرصفة بحلول شهر رمضان في غالبية مدن المملكة، بالرغم من الخطر الكبير الذي يهدد المستهلك للمواد المعروضةلأ­شعةالشمس (تصوير:شجاعالجبار­ي)
انتشرت تجارة الأرصفة بحلول شهر رمضان في غالبية مدن المملكة، بالرغم من الخطر الكبير الذي يهدد المستهلك للمواد المعروضةلأ­شعةالشمس (تصوير:شجاعالجبار­ي)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia