Al-Watan (Saudi)

التنمية الصناعية : المنافسة بين المؤسسات وراء تسرب الكفاءات

- أبها: الوطن تسرب الكفاءات

أوضح المتحدث الرســمي لصندوق التنميــة الصناعية، أحمد بن عبدالعزيز القويز، أنه لم يحــدث أن واجه الصندوق الصناعي نقصا في الســيولة الماليــة منذ تأسيســه في ظل الدعم المتواصــل من حكومة خــادم الحرمــين الشريفين، فضلا عن مســتوى الســداد العالي للقــروض القائمة، إلى جانب المهنية الدقيقة التي يُقيِّم بها الصنــدوق مؤشرات نجاح المشاريع الصناعية والخدمات الاستشــار­ية الإدارية والفنية والتســويق­ية التــي يوفرها لدعــم المنشــآت الصناعية، وفي هذا الإطار تعكس نســب السداد العالية نجاح المشاريع المستفيدة من القروض والدعم الاستشاري.

وأشار في بيان لـ»الوطن« إلى أن وتيرة النمو الصناعي وصرف القــروض تزايدت في الأعوام السابقة، وتحسبا مــن الصنــدوق للحاجة المســتقبل­ية إلى ضرورة دفع المتبقي من رأســمال الصنــدوق، دعمت حكومة خادم الحرمــين الصندوق بـ 3 مليــارات ريال نهاية 2016 لتوفير الســيولة مع دعم أنشطته متى ما ظهرت الحاجة لذلك.

في مــا يتعلــق بتــسرب الكفــاءات والخــبرات فإننا نعد هذه مــن التحديات التي يواجهها الصندوق، وهو واقع يتعرض له الصندوق لارتفاع حدة المنافســة بين المؤسسات الخاصة العاملــة في قطاعات الاســتثما­ر والتمويــل التي تقــدم مزايا ماليــة كبيرة لا يمكن للمؤسســات الحكومية مجاراتها، ومع ذلك نســعى إلى تعزيز بيئة وظيفية جاذبة ومتطورة .

جاءت تعقيبات القويز ردا على ما نشرته »الوطن« في العدد 6095 بعنــوان (4 معوقات تواجــه صنــدوق التنميــة الصناعية) بتاريــخ ‪6/ 7/‬ 2017. وقــال إن هذه النقاط الأربع كتحديات ومطالب ولم تــرد كشــكوى أو معوقات. وتمت تلبية بعض هذه المطالب ويجري العمل على اســتكمال البقية.

 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? مقر صندوق التنمية الصناعية
(الوطن) مقر صندوق التنمية الصناعية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia