Al-Watan (Saudi)

المملكة: قواتنا في أفضل مستوى ولا نحتاج لقاعدة تركية

- جدة: واس

صرح مصدر ســعودي مسؤول أمس، أن المملكة لا يمكن أن تسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية على أراضيها، موضحاً أن السعودية ليست بحاجة إلى ذلك، وأن قواتها المســلحة وقدراتها العســكرية في أفضل مستوى، ولها مشاركات كبيرة في الخارج، بما في ذلك قاعدة أنجيرليك العســكرية في تركيا، والتي تهــدف إلى مكافحة الإرهاب وحماية الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكان خادم الحرمــين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز قد اســتقبل أول من أمس وزير الخارجيــة التركي مولود جاويــش أوغلــو في قصر الصفــا بمكة المكرمة، حيث تــم بحث القضايا الإقليمية بالمنطقة.

وشملت جولات أوغلو على مدار الـ3 أيام الماضية كلا من قطر والكويت والسعودية، وذلك في إطار مســاعي تركيا لحل الأزمة الخليجية مع دولة قطر، والتي وصفت من قبل مسؤولين غربيين بالمعقدة.

ويأتي ذلك، بعد مصادقة البرلمان التركي بالأغلبية مؤخرا، على قانون يســمح بنشر قوات تركية على الأراضي القطرية، في وقت تطالــب الدول التي قطعــت علاقتها مع دولة قطر، الالتزام بشــكل كامل بالعمل الخليجــي الموحد، ووقــف تمويل ودعم الإرهاب بكافة أشــكاله، وعدم التدخل في شؤون دول الجوار سياسيا وإعلاميا.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia