Al-Watan (Saudi)

ترتيبات لخصخصة واستثمار المدن الرياضية

المنيع يقدم استقالته من رئاسة المجزل

- جازان: عبدالله سهل 19 مدينة رياضية نقلة تاريخية

ينتظر الرياضيون قرار الهيئة العامة للرياضة بإطلاق مــشروع خصخصة واســتثمار المدن الرياضية في كافة مناطق المملكة. وكشف مصدر لـ»الوطــن«، أن الهيئة العامــة للرياضة تعمل على إنهــاء الترتيبات النهائية للإعلان عن مشروع خصخصة واستثمار المدن الرياضية، مشيرا إلى أن المــشروع في مراحله الأخيرة، ليواكب رؤية المملكة 2030، ويعود بالنفع على الأندية الرياضية والمدن الرياضية وزيادة مداخيلها المالية.

تملك المملكة 19 مدينة رياضية ما بين معتمدة وتحت التنفيــذ، وتعد مدينة الملــك عبدالله بن عبدالعزيز بمحافظة جدة أشهر المدن الرياضية التي صممت بشكل جمالي من قبل أرامكو، وتشكل نهضــة رياضية عملاقة، وتــم افتتاحها في عهد الملك عبدالله بــن عبدالعزيز -رحمه الله- في عام 2014، واعتماد 7 مدن رياضية في كل من عرعر، ووادي الدواسر، ونجــران، والجوف، والخرج، وحفر الباطن، فضلا عن بقية المدن الرياضية في القصيم، والمدينة المنورة، وحائل، وأبها، وجازان، والأحســاء، والخبر، وتبــوك، والطائف، ومكة المكرمة، والباحــة، والمجمعة، والقطيف، لتطوير الرياضة في المملكة. قدم رئيس مجلس إدارة نادي المجزل سعد المنيع رسميا استقالته من منصبه، وأوضح أن أسباب الاستقالة ظروف النادي، حيث يعاني ضائقة مالية، والديون المتراكمة على النادي وعزوف بعض أعضاء الشرف. وتمنى لبقية أعضاء

أكد المصدر أن موضوع الخصخصة والاستثمار في بداية مراحــل التطبيق، لافتا إلى أنه ســيتم تطبيقه على جميع المدن الرياضية بالمملكة، وســيكون له مــردود إيجابي وعوائد مادية كبيرة، مشيرا إلى أن الرياضة الســعودية مقبلــة على نهضة كبيرة، ويجــب أن يواكب هذا التطــور الذي ســيكون في صالح الأندية لما يعود عليها من مردودات مالية تتواءم مع النقلــة النوعية للمدن الرياضية، مؤكدا أن هناك ترتيبات في الهيئة الرياضية يأمل أن تنقل الأندية والمدن الرياضية لفتح آفاق جديدة نحو الاستثمار، مشددا على أنه مع الاستثمار والخصخصة ستبدأ الأندية بالاعتمــا­د على مصروفاتها، وعدم انتظار الإعانة الســنوية، وزيادة مداخيلهــا ومواجهة نقــص الدعم المادي، واستثمار مرافقها بالشكل المطلوب.

وتواصلــت »الوطــن« مع متحــدث الهيئة الرياضية رجاء الله الســلمي، ومدير المشــاريع بالهيئة المهندس ممدوح الشنبري، إلا أنها لم تتلق الرد، رغم وعود متحدث الهيئة بالرد منذ أسبوع. الإدارة التوفيق والنجاح. من جهتهم، قدم أعضاء مجلس إدارة النادي الشكر إلى سعد المنيع على جهوده وخدماته التي قدمها للنادي منذ أن كان عضوا ونائبا للرئيس ثم رئيسا للنادي.

بريدة: أحمد الفايز مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مدينة الملك عبدالله الرياضية بالقصيم مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر مدينة الأمير سلطان الرياضية بأبها مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بعرعر مدينة الأمير ناصر بن عبدالعزيز بوادي الدواسر مدينة الجوف الرياضية تم طرح المناقصة مدينة نجران الرياضية تمت الترسية مدينة حفر الباطن الرياضية تمت الترسية

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia