Al-Watan (Saudi)

غارات التحالف تعمق خلافات الحوثيين

- صنعاء: الوكالات خسائر هائلة إحباط هجوم

بالتزامن مع شن مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات استهدفت مواقع الميليشــي­ات في محافظة شبوة، أكدت مصادر ميدانية وقوع اشتباكات حادة جراء خلافات نشــبت بين أحد مشرفي الأمن من الجماعــة الحوثية بمديرية الشعر شرقي محافظة إب، وبين مشرف آخر من الجماعة ذاتها، وسط تحشيد مســلح من طرفي الــصراع، في وقت تزايدت وتيرة الخلافــات بين عناصر الحوثيين وقياداتهم عقب تقدم القوات الشرعية في جبهات عدة.

وتتصــدر في الغالــب قضايا تأخر الرواتب، والنفوذ الأمني والعســكري، قضايا الخلافات بين الجماعة الحوثية مــن جهــة، والموالــي­ن للمخلوع علي صالح مــن جهة أخرى، في وقت تخشى الميليشيات الحوثية سحب أتباع المخلوع البســاط من تحتها، والســيطرة على العاصمة صنعاء. من جانبها، كشفت مصادر عسكرية مقتل القيــادي الحوثي البارزعبدا­لإله محمــد المتوكل، وعدد من المســلحين الموالين له، خــلال مواجهات عنيفة مع قوات الجيــش الوطني والمقاومة، قرب جبهة المخدرة في مديرية صرواح التابعة لمحافظة مأرب.

وفي جبهة تعز، قالت مصادر ميدانية، إن 14 عنــصرا حوثيا قتلــوا وتم أسر آخرين، خلال هجوم باغت نفذته عناصر من الجيــش الوطني بدعم من مقاتلات التحالف في جبهة الكدحة غربي تعز. من جهــة أخرى، أحبطــت القوات الســعودية، عصر أمــس، هجوما من الميليشــي­ات الحوثية وحرس المخلوع صالح قبالة الخوبة في منطقة جازان.

وقالت مصادر في جــازان، إن فرق المراقبة العسكرية في الخطوط الأمامية، بمساندة مدفعيات ومروحيات الأباتشي الســعودية، أحبطت هجوم الميليشيات قبالة الخوبة الشــمالية وقرية القرن الحدودية.

إلى ذلك، أعلن الجيش الأميركي، أمس، أنه نفّذ ضربة جوية في اليمن قتلت »أبو خطاب العولقي«، أمير تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بمحافظة شــبوة، مع اثنين من المتطرفين.

 ?? (الوطن) ?? عناصر من الشرعية تتمركز في جبهات محافظة الجوف
(الوطن) عناصر من الشرعية تتمركز في جبهات محافظة الجوف

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia