Al-Watan (Saudi)

تفاؤل كويتي باستعادة أسواق النفط توازنها تدريجيا

- الكويت، لندن: الوكالات ارتفاع الأسعار

قــال وزير النفــط الكويتي عصام المرزوق، أمس، إنه متفائل لأن أسواق النفط ستعود تدريجيا إلى التــوازن، مدعومــة بالتزام قياسي باتفاق خفض إنتاج الخام المبرم بين منظمة أوبك ومنتجين مســتقلين. وذكر المــرزوق أن التــزام أوبــك والمنتجــي­ن غير الأعضــاء بتخفيضاتهم للإنتاج، بلغ أعلى مستوياته في مايو ليصل إلى 106 .%

وحث المــرزوق بقية منتجي النفــط على فعل مزيــد لإنجاح اتفاق خفض الإنتاج.

وتترأس الكويت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك والمنتجين المستقلين، وتضم روسيا وسلطنة عمان والجزائر وفنزويلا.

ومن المقــرر أن يعقد الاجتماع القادم للجنة في ســان بطرسبرج بروسيا في 24 يوليو 2017.

كانت »أوبك« وبعض المنتجين المستقلين، اتفقوا العام الماضي على خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا لـ6 أشهر، ابتداء من الأول من يناير.

وقــرر منتجو النفط الشــهر الماضي تمديد تخفيضات الإنتاج لـ9 أشــهر إضافية حتى نهاية مارس 2018.

ارتفعت أسعار النفط من أدنى مســتوياته­ا في عدة أشهر أمس، لكنها ملا تزال تواجه ضغوطا من استمرار تخمة المعروض العالمي، رغم الجهود التي تقودها منظمة أوبك لإعادة التوازن إلى السوق.

وزادت العقــود الآجلة لخام القيــاس العالمي مزيج برنت 43 ســنتا إلى 45.25 دولارا للبرميل الســاعة الـــ12:29 بتوقيت جرينتش، بعدما هبطت إلى نحو 44.53 دولارا في وقت سابق أمس. وانخفضت عقود برنت 2.6 % في الجلسة السابقة إلى 44.35 دولارا للبرميل مسجلة أدنى مستوياتها منذ نوفمبر.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي 30 ســنتا إلى 42.83 دولارا للبرميــل، بعدما تراجعت أيضا في وقت سابق من الجلسة. ولامســت العقود 42.05 دولارا أمس، مســجلة أدنى مستوياتها خلال التعاملات منذ أغســطس .2016

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia