Al-Watan (Saudi)

ولي العهد يبحث مع الرئيس السوداني تطورات الأوضاع في المنطقة

- جدة: واس تواصل التهاني

التقــى ولي العهد نائــب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في جدة مســاء أمس، رئيس جمهورية السودان عمر حسن البشير، الذي يزور المملكة حاليا.

وعبّر رئيس جمهورية الســودان في بداية اللقاء عن تهنئته للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، باختيــاره وليا للعهد، فيما عبّر ولي العهد عن شكره للرئيس السوداني على مشاعره الطيبة.

وجرى خلال اللقاء اســتعراض علاقات التعاون بين المملكة والســودان في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة. وغادر الرئيس عمر حسن البشير جــدة متوجها إلى المدينة المنــورة، وكان في وداعه لــدى مغادرته مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفــاع الأمير محمد بن ســلمان بن عبدالعزيز، ونائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشــؤون الأمنية المكلف الأمير ســعود بن عبدالله بن جلوي، وعدد من كبار المسؤولين.

تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اتصالا هاتفيا أمس من ملك مملكة إســبانيا فيليب الســادس، أعرب خلالــه عن التهنئة بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين باختياره وليا للعهــد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء، مع استمراره وزيرا للدفاع. وقد أعــرب ولي العهد عن شــكره وتقديره للملــك فيليب، على ما عبر عنه من مشــاعر نبيلة، متمنيا له ولشعب مملكة إسبانيا المزيد من النمو والازدهــا­ر. وهنأ رئيس جمهورية القمر المتحــدة عثمان غزالي، الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة اختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيرا للدفاع. وثمّــن في برقية بعثها إلى ولي العهد، بالأصالة عن نفســه وبالنيابة عن شــعب وحكومة جمهورية جزر القمر المتحدة، الثقة الغالية التي حظى بها ســموه، متضرعا إلى المولى عز وجل أن يوفق ســموه ويسدد على درب الحق والعدل خطاه.

كما هنــأ رئيس حزب الاتحــاد اللبناني الوزير السابق عبدالرحيم مراد، الأمير محمد بن سلمان، وقال في برقية بعثها إلى ولي العهد: إننا على يقين بأنكم أهلٌ لها، نظرا لما تتمتعون به من صفات قيادية وحس عروبي متقدم،« متمنيا لســموه التوفيق والنجــاح في المهام المسندة إليه في هذه المرحلة الدقيقة.

كما رفع القنصــل العام الفلســطين­ي بجدة الســفير محمود الأســدي، أصالة عن نفســه ونيابة عن الجالية الفلســطين­ية في المملكة، أســمى آيات التهانــي والتبريكات لخادم الحرمــين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، وللأمير محمد بن ســلمان، بمناســبة اختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء.

ودعا اللــه عز وجل أن يوفق ســمو ولي العهد فيما أوكل إليه من المهام التي هو أهل لها، وأن يوفق قيادة هذا البلد الرشيدة، وأن يحمي المملكة مــن كل مكروه، ويديم عليها عزها ورفعتها.

 ??  ?? الأمير محمد بن سلمان خلال لقائه الرئيس السوداني
الأمير محمد بن سلمان خلال لقائه الرئيس السوداني

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia