Al-Watan (Saudi)

نمو حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي

- الركاب العابرون السعودية بالمركز الثاني

أعلنت شركة مطــارات أبوظبي، أمس، أن أعداد المســافري­ن عبر مطار أبوظبي الــدولي زاد 1.8% إلى 10.1 ملايين مسافر خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.

وأضافت الشركة، المملوكة بالكامل لحكومة أبوظبــي، في تقرير، أن عدد المســافري­ن ارتفــع إلى 9.98 ملايين مســافر خلال الفــترة المقارنة من .2016

ووفــق التقريــر انخفــض عدد المســافري­ن خلال مايو الماضي بنسبة 2% إلى 1.94 مليون مســافر مقابل 1.98 مليون مسافر في مايو 2016.

أرجع الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطــارات أبوظبي، أحمد جمعة الشامسي، أن سبب هذا التراجع البسيط يعود إلى واقع تشغيل شركات الطيران لرحلاتها الآن بشكل مباشر، مــن وإلى أبوظبي، بدون احتســاب الركاب العابريــن (الترانزيت)، مما يعني أن المطار لم يعد يســجل مرور أي مسافرين عابرين في إحصاءاته.

وأشار الشــامسي إلى أن مايو يعد بشكل عام من أشهر السنة الأقل نموا في حركة المسافرين نظرا لوقوعه قبل إجازة الصيف.

وذكر التقرير أن الحركة من وإلى الهنــد تعد محركا رئيســيا للحركة في المطــار، إذ تمثل 21% من إجمالي حركة المسافرين في مايو، بنمو نسبته 0.6% مقارنة مع مايو 2016. حققت المملكة العربية الســعودية المركــز الثاني من الوجهــات الأكثر ازدحاما مــن وإلى مطــار أبوظبي الدولي، مع نمو وصل 7.8%، متأثرا بالارتفــا­ع الملمــوس في الحركة إلى الرياض وجدة خلال موســم العمرة، وفق التقرير.

ومطارات أبوظبي التي تأسست في مارس 2006 هي شركة تتولى مهمة تطوير البنية التحتية للطيران والنقل الجوي في الإمارة، وتتولى مســؤولية تشــغيل وإدارة المطارات الدولية في مدينتي أبوظبــي والعين، ومطارات أخرى في الدولة.

 ?? (الوطن) ?? مطار أبوظبي
(الوطن) مطار أبوظبي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia