Al-Watan (Saudi)

رسالتي إلى سعد الحريري

-

لأننا مهتمون -وبشكل مستمربالشأ­ن اللبناني أولا والعربي ثانيا، فإنني أردت اليوم أن أتوجه برسالة عاجلة إلى دولة الرئيس سعد الحريري، تحمل مجموعة نقاط للمرحلة القادمة في لبنان والعالم العربي.

دولة الرئيس، إن ما قدمته أنت شخصيا للبنان منذ استشهاد والدك الرئيس الشهيد رفيق الحريري وحتى اليوم،

لا يمكن لأحد أن ينكره، فعطاؤكم واهتمامكم باللبنانيي­ن، وحتى السوريين الذين أذكر جيدا كيف تظاهروا في إدلب وبلداتها ومحيطها وفي درعا وحمص وحتى في دمشق، وهم يرفعون صورا لك، وشعاراتهم يومها كانت »وينك يا سعد السعود ثورتنا لأجلك بارود«، و»سعد الحريري كلنا فداك«، قام هؤلاء بهذه المبادرات لأنهم وجدوا فيك ذلك القائد الذي خسر والده بالأمس على يد نظام يقتلهم اليوم بأبشع الطرق. لم تكن صورتك هي الوحيدة التي رفعها الشعب السوري، بل علقوا صور الشهيد رفيق الحريري في منازلهم، وتحديدا في العاصمة السورية دمشق، وعدّوه رمزا من رموز ثورتهم، وأن هذه الثورة ستكون الطريق للقصاص من المجرمين في النظام وحلفائه الذين تورطوا ونفذوا عملية الاغتيال.

إن محبتك للشعب السوري ومحبته لك لم تكن نتيجة الثورة وتضامنك مع أهلها، بل هي النتيجة الطبيعية لتضامن مشترك بينكم منذ قيام هذا النظام الإرهابي بعملية الاغتيال الأفظع لأحد أهم الشخصيات السياسية والاجتماعي­ة على مستوى المنطقة العربية والعالم، وهو الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

دولة الرئيس، إن سعيك الدائم إلى إيجاد حلول إيجابية لمشكلات لبنان، والضغوط التي يتعرض لها باستضافته مئات آلاف السوريين، لا يمكن نكرانها، وأنت الذي شاركت في مؤتمر دولي لدعمهم، وتقديم المساعدات لهم، وتوفير فرص العمل والحياة الكريمة لهم، ولهذا فإن مسؤولية حمايتهم اليوم تقع على عاتق الدولة وأجهزتها، وإبعادهم عن شبح الإرهاب يحتاج إلى تقديم كل الدعم لمشاريع ترفيهية وتعليمية وتوعوية تساعد على تنمية الأشخاص وتثقيفهم بثقافة تبعدهم عن فخ الإرهاب الذي يتسلل إلى مخيماتهم في الظلمات، خاطفا أحلامهم ومستقبلهم الذي نعرف نحن كلبنانيين، أنك الأكثر عملا وسعيا للحفاظ عليه.

دولة الرئيس، إن حكمتكم في اتباع سياسات تلاق وحوارات مع الأحزاب الأخرى أسهمت إلى حد كبير في تخفيف التوتر في لبنان، والبدء بمروحة عمل حكومية توصلت إلى الاتفاق على قانون للانتخابات، وتستعد لتنظيمها قريبا، إضافة إلى السعي الدائم لجذب السياح

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia