Al-Watan (Saudi)

وارن بافت من موزع صحف إلى مالك أضخم بنكين في العالم

الرياض تستضيف شخصيات آيس أيج العالمية السعودية تضيف قناة خاصة على متن طائراتها

- أبها: الوطن

أصبح رجل الأعمــال الأميركي وارن بافــت (86 عاما) من موزع صحيفة واشــنطن بوست في عام 1945، صاحب شركة بيركشــير هاثــاواي الآن، أكبر مالك لأضخم بنكين في العالــم، هما »بنك أوف أميركا« و»ولز فارجو«. ويعد بافت أشهر مستثمر أميركي في بورصة نيويورك، وثالث أغنى أغنياء العالم لعام 2014 حسب مجلة فوربس الأميركية بثروة 65.6 مليار دولار، بعد أن كان أغنــى رجل بالعالم لعام 2008 بثروة 40 مليار دولار، وفقا لموقع .businessin­sider

وبأصول تبلــغ قيمتها 2.19 تريليــون دولار، أصبــح »بنك أوف أميركا« التاســع عالميا، وفقا لتقرير يوضح ترتيب البنوك الذي أصدرتــه ‪S&P Global Market‬ Intelligen­ce في أبريل الماضي.

وامتلكــت شركــة بيركشــير هاثاواي في يوليو الماضي أكثر من 10% من بنك ويلز فارجو، بلغت حوالي 537 مليون ســهم تقريبا، وفقا لوكالــة بلومبيرج. وهو ثاني أضخم بنك في الولايات المتحدة . استضافت مدينة الثلج بالعثيم مول الربوة بالرياض شــخصيات »آيس أيج« الشهيرة لأول مــرة بالمملكة والتي بــدأت فعالياتها مؤخرا وانتهت أمس الإثنــين. ويأتي ذلك في إطار الاهتمام بتوفــير فعاليات ترفيهية عائلية عالمية شيقة وغير مسبوقة بالمملكة. وأتاحــت العــروض للأطفــال مقابلــة شــخصيات أبطــال الفيلــم المتمثلة في شخصيات العصر الجليدي الكرتونية التي تضم الماموث »ماني« والحيوان الكســلان »سيد«، والسنجاب »اسكرات«، بجانب نمر الثلوج ذي النابين الطويلين »دييغو«. وصاحبت العروض المسرحية فعاليات أخرى مميزة مثل »الدوم« الذي يتم فيه اصطحاب الأطفال بعد ارتدائهم ملابس رجل الفضاء لتعليمهم بعض علــوم الفضاء، إضافة إلى جناح كامل للأطفال يتم فيه تعليمهم الرسم لإظهار مهاراتهم في رسم شخصيات»ايس أيج «المفضلة لديهم. وأوضــح نائب الرئيــس التنفيذي لشركة في خطــوة جديدة تهــدف إلى تنويع محتواها الترفيهي على متن رحلاتها ودعما منها للمواهب الوطنية المبدعة، أعلنت الخطوط السعودية عن إضافة قناة خاصة ضمــن محتواها الترفيهي لخبير الســيارات الشهير حســن كتبي، وذلك ابتداءً من سبتمبر المقبل، وسوف تتضمن القناة الجديدة أحدث تجارب قيادة السيارات إضافة إلى العديــد من النصائح الهامة للمســافري­ن الراغبين في قيادة السيارات في الدول الأخرى. وأعرب كتبي عن سعادته الكبيرة لهذه المبادرة من الخطوط السعودية، مؤكدا أن هذه الخطوة تعكس الدور الكبير الــذي تقوم به الخطوط الســعودية في دعم المواهب الوطنية التي تزخر بها مملكتنا الحبيبة واطلاع العالم عليها. العثيم للســياحة والترفيه صالح العثيم، أن مثل هــذه المهرجانات تحقق علاقة تواصل مميزة مــع الجمهور، وتوفر جوا من الرضا والسرور، كما أنها تدعم وتعزز الســياحة الداخلية.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia