Al-Watan (Saudi)

النقل التعليمي يسƩير 181 ألف رحلة العام الماضي بالجوف

- جدة: محمد الزايد

كشفت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، أن أســطولها في منطقة الجوف قام خلال العام الماضي بتســيير 181224 رحلة، اســتفاد منها 30908 طلاب وطالبات، وأكثر من 385 مدرسة غطّتها الشركة بخدماتها التي شملت توفير النقل المريح والآمن لطلاب منطقة الجوف وجميع مدنها ومحافظاتها.

وبحسب إحصاء أوردته الشركة بمناسبة انتهاء العام الدراسي، فــإن 581 حافلة ومركبة ضمن أسطول النقل التعليمي بالمنطقة نفّذت نحو 5810 رحلات أســبوعيا، بمعــدل 1162 رحلة في اليوم الواحد، إذ غطت الرحلات جميع المدارس في منطقة الجوف ومحافظاتها، مثل سكاكا والقريات.

وفي إطار الجهود المبذولة لتوفير أعلى مستويات الجــودة والأداء، أوضحت الإحصاءات الميدانية أن فريق المراقبــي­ن الميدانيين نفذ خلال العام الماضي زيارات شــملت جميع مــدارس المنطقة، وقام بفحص 2007 من الحافلات والمركبات التي قدمت خدماتها للمدارس، بقسميها البنات والبنين، في كل مدن ومحافظات المنطقة.

واستكمالا لجهود تطوير الأداء لتحسين الخدمة حرصت غــرف التحكم طوال العــام على رصد ومتابعة حركة الأســطول اليومية، لضمان جودة الخدمة للطلاب والطالبات، والعمل على استقبال الشــكاوى والملاحظات من المدارس والمستفيدي­ن مــن الخدمة، ومن المراقبــي­ن في الميدان وحلها في أسرع وقت، فضــلا عن تنفيذ أعمــال الصيانة الدورية والمتكررة لحافــلات ومركبات المدارس بحسب الحاجة.

وتعدّ خاصية التتبع عبر نظام GPS التي زودت بها حافلات ومركبات الأســطول، ميزة إضافية ضمــن أدوات المتابعة المتطــورة والدقيقة التي أدخلتهــا الشركة، وأتاحــت للمشرفين والمراقبين متابعة التقارير الفورية عن حالة كل حافلة، من حيث السرعة والموقع وخط السير وزمن الرحلة، أو رصد أي مخالفات تخل بمستوى الأمن والسلامة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia