Al-Watan (Saudi)

مفتي طرابلس يثمن جهود السعودية الإغاثية

-

يواصل مكتب هيئة الإغاثة الإســلامي­ة العالمية توزيع المساعدات الإغاثية في مركز إيواء النازحين الســوريين في عكار شمالي لبنان.

وجددت الهيئة جميع مستلزمات الإعاشة في الخيام التابعــة للمركز، بحضور مفتي طرابلس والشــمال في لبنان مالك الشعار، والقائم بالأعمال بالإنابة في ســفارة خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان، المستشــار وليد البخــاري. وقال المفتي الشــعار في كلمة خلال توزيع المساعدات: »بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، تزرع هيئة الإغاثة الإســلامي­ة العالميــة التابعة لرابطة العالم الإســلامي الخير، وترفع كلمة الله، وتقدم للإنســاني­ة ما ينفعها«.

وأوضــح المدير الإقليمــي لهيئة الإغاثة عبدالكريم الموسى، أن الهيئة أنشأت المركز عام 2012 في بداية أزمة النزوح الســوري إلى لبنان، مشــيرا إلى احتوائه على بئر ماء بقيمة نصف مليون ريال، ومولد كهربائي، وخيام تحوي جميع مســتلزمات الإعاشة والسكن.

وأضاف، أن في المركز مســجدا تقام فيه حلقات للأيتــام ودروس للأمهات، مبينا أن جميع الأطفال في هذا المركز مســجلون في المدارس النظامية.

إلى ذلــك، اســتقبل مفتــي طرابلس والشــمال في لبنان مالك الشعار، أمس، في مدينــة طرابلس القائم بالأعمــال بالإنابة في ســفارة خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان المستشــار وليد البخاري، بحضور المدير الإقليمي لمكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالميــة التابعة لرابطة العالم الإســلامي عبدالكريــ­م الموسى. وجرى خــلال اللقاء، البحــث في أوضاع اللاجئين الســوريين في لبنان عامة، وفي منطقة الشــمال بشــكل خاص. وعبّر مفتي طرابلس والشــمال عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، للدور الكبير الذي تقوم به المملكة في إغاثة اللاجئين السوريين في لبنان.

 ?? (واس) ?? الشعار وبخاري خلال زيارتهما لمركز الإيواء
(واس) الشعار وبخاري خلال زيارتهما لمركز الإيواء
 ??  ?? من توزيع المساعدات على اللاجئين في مركز الإيواء شمال لبنان
من توزيع المساعدات على اللاجئين في مركز الإيواء شمال لبنان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia