Al-Watan (Saudi)

Volvo تحول موديلاتها إلى كهربائية أو مهجنة بداية 2019

- أبها: الوطن تحسين نوع الهواء

أعلنت شركة فولفــو أنه ابتداءً مــن عــام 2019، فــإن جميع الموديلات التي ستنتجها ستكون إمــا كهربائيــة أو مهجنة. وقال الرئيــس التنفيذي لشركة فولفو، هاكان سامويســلن، في بيان »إن هذا الإعلان يمثل نهاية السيارات التي تعمل بالوقود فقط، وتخطط الشركة لبيــع ســيارات فولفو كهربائية تقدر بمليون ســيارة بحلــول عــام 2025. وأضاف سامويسلن، »إننا نعني ما نقوله وهكذا سنفعلها .«

وتجعل هذه الخطوة من فولفو كأول شركة لصناعة الســيارات التقليدية تحــدد موعد للتخلص التدريجي من السيارات المدعومة من محركات الاحتراق الداخلي.

وقال موقــع »npr« إن الشركة أنها ستطلق 5 سيارات كهربائية بالكامل بين 2019 و 2021. أضاف سامويلســن في بيان، »إن هذا الأمر يتعلق بالعميل. وإن الناس يطالبون بشــكل متزايد بالســيارا­ت الكهربائيـ­ـة، ونحن نريد الرد على احتياجات عملائنا الحالية والمستقبلي­ة«.

وأضاف »أنــه إضافة إلى تلبية طلبات العمــلاء، فإن الانتقال إلى الســيارات الكهربائية سيساعد الشركة عــلى تقليــل انبعاثاتها الكربونية، وتحسين نوع الهواء«.

جــاء خــبر شركــة فولفو في الأســبوع نفســه الذي أطلقت شركة تيسلا نموذجها رقم 3 من السيارات الكهربائية، والذي يكلف حوالي 35 ألف دولار، وهو تقريبا نصف سعر نماذجها السابقة.

والأسبوع الماضي أعلنت شركة بي إم دبليو، أنها ستطلق سيارة كهربائية بالكامل، فيما يمكن أن يكون محاولة للتنافس مع تيسلا.

وسجلت شركة فولفو مبيعات قياســية في العام الماضي، بلغت 534.332 ســيارة في 100 دولة، أي بزيــادة تزيد على %6 مقارنة بعام 2015.

 ??  ?? هاكان سامويلسون
هاكان سامويلسون

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia