Al-Watan (Saudi)

العبادي يعلن تحرير الموصل ومخاوف من الهجمات

- بغداد: الوكالات

أعلن رئيس الــوزراء العراقي حيدر العبادي أمس رسميا النصر على تنظيم داعــش في مدينة الموصــل، فيما هنأ الرئيس الاميركي دونالد ترمب الحكومة العراقية على هذا الانتصار.

وأشار العبادي إلى ان مهمة الاستقرار والبناء وتطهير جيوب التنظيم المتشدد قال رئيس البرلمان سليم الجبوري، إن الوقــت حان لتجاوز ســلبيات المرحلة السابقة، خلال البدء بحوار مع جميع الأطراف السياسية، وبما يضمن حقوق الشعب العراقي. وحسب بيان لمكتبه، أشار الجبوري إلى أن مرحلــة ما بعــد »داعش« تتطلب من العشــائر أن يكون لها دور فاعل في مد جسور الأخوة بين جميع شرائــح المجتمع، عبر تفعيل مشروع المصالحــة المجتمعية، بما ينعكس إيجابا على حياة المواطنين. وأضاف، أن »غالب المناطق تواجه كثيرا من التحديات والمشكلات التي تحتاج إلى وقفة جادة ورعاية خاصة للنهوض بواقعها الأمني والخدمي،« مبينا أن الوقت حان لتجاوز سلبيات المرحلة السابقة، خلال البدء بحوار مع جميع الأطراف السياسية، وبما يضمن حقوق الشعب العراقي. هي الأولوية بعد دحر التنظيم.

من جانبه، اعتبر التحالف الدولي ضد داعش أن استعادة الموصل تشكل ضربة قاصمة للتنظيــم، إلا أن ذلك لا يعني انتهاء الحرب ضد المتطرفين.

وأكــدت بعض القوى السياســية العراقية أن الانتصار الحقيقي لا يكتمل إلا بتحريــر كل المناطق التي ما تزال في قبضة التنظيم، مشيرة إلى أن الانتصار لا يكتمل إلا بتحرير الأرض والأدمغة من الفكر المتطرف. وكانت مصادر ميدانية ذكرت أن داعش ارتكب مجزرة في مدينة تلعفر بحــق عشرات المدنيــين بينهم أطفال، خلال محاولتهم الهرب صوب قوات الحشد الشعبي«، مبينا أن »أفعال التنظيم البشعة تدل على فكر ظلامي لا يمثل خطرا على العراق بل على الإنسانية أجمع .«

 ?? (رويترز) ?? رئيس الوزراء العراقي خلال تفقده الموصل بعد تحريرها
(رويترز) رئيس الوزراء العراقي خلال تفقده الموصل بعد تحريرها

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia