Al-Watan (Saudi)

تحذير الصيادين من الإبحار بشواطئ جازان

الغبار يجتاح محايل واستنفار بالمستشفيا­ت

- جازان: عبدالله سهل

حذرت قيادة حرس الحدود بمنطقة جــازان الصيادين والمتنزهين من الإبحار خلال هذه الفترة التي تشــهد فيها المنطقــة تقلبــات جوية من نشــاط للرياح الســطحية وعواصف رملية.

وأوضح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بمنطقة جــازان النقيــب عامر بن عبدالرحمن الشهراني أن قائد حرس الحدود بالمنطقة اللواء محيا بن عطــا الله العتيبي، وجه القطاعــات والوحدات البحريــة كافــة بتكثيــف جهودها خلال هــذه الفترة بهدف تقديم جميع الخدمات لمرتادي البحر والشواطئ من الصيادين والمتنزهين.

وبــين أن قيــادة حرس الحــدود بالمنطقــة تقــوم بشــكل يومي بالتنسيق مع هيئة الأرصــاد وحماية البيئة لاستطلاع حالة الطقس ليتم بناء عليه استكمال الإجراءات اللازمة حيال السماح لوسائط الصيد والنزهــة بالإبحار من عدمه بناء على معطيات حالة الطقــس. كما تقــوم كذلك بإجــراء التفتيش الدقيق على وســائط »الصيــد والنزهة « قبل التصريــح لها للتأكد من توفر وسائل وأدوات السلامة، وتحديــد مواقــع محــددة لوســائط الصيــد والنزهة ضمــن التصريح ليتــم بناء عليه متابعة حالة الوســائط وتحريــك الدوريات لمواقعها في حــال التأخر عن العودة في الوقت المحدد. اجتاحت موجة غبار شديدة سماء محافظة محايل عسير أمس، وتسببت في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، فيما استقبل مستشفى المحافظة العام مرضى الربو والأزمات الصدرية بأعداد كبيرة. وبين المتحدث الإعلامي بمديرية الشؤون الصحية بمنطقة عسير سعيد النقير، أن طوارئ المستشفى العام والمراكز الصحية استقبلت عددا من حالات مرضى الربو الذين يشكون من ضيق التنفس جراء موجة الغبار الشديدة. من جهتها، طالبت المديرية العامة للدفاع المدني في منطقة عسير المواطنين بتوخي الحذر وأخذ الحيطة للتقلبات الجوية واستخدام المصابيح الأمامية لمركباتهم، مبينة التواصل المستمر بين الدفاع المدني ومصلحة الأرصاد وحماية البيئة لمعرفة التنبؤات الجوية، واتخاذ الحيطة لأي طارئ قد يحدث في المنطقة، كما حذرت المواطنين والمقيمين من السرعة الزائدة على الطرقات أو الخروج في مثل هذه الأجواء المغبرة وغير الصحية. محايل: عبدالله الغالبي

 ?? (الوطن) ?? حرس الحدود يتابع الأوضاع البحرية بجازان
(الوطن) حرس الحدود يتابع الأوضاع البحرية بجازان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia