Al-Watan (Saudi)

فعالية تدشن صيف جدة 38

- جدة: ريان الجهني

انطلقت مســاء أول من أمس فعاليات »صيف جــدة 38« في نسختها الـ19 عبر 100 فعالية ســياحية وترفيهيــة وثقافية ورياضية، بــإشراف مباشر من محافظــة جدة، ودعــم الهيئة العامة للترفيــه والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وغرفة جدة، من خلال حفــل الافتتاح الذي أقيم بقرية مرسال بجدة.

وأوضح نائــب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة مازن بترجي، أن صيف جدة 38 يستمر على مدار 30 يوما، مؤكــدا أن الفعاليات التي تستهدف نحو مليون زائر وســائح تعمل على تعزيز المنتج السياحي الســعودي، كاشفا أن زوار وسياح العروس على موعد مع المرح والترفيه في ظل تنافس 370 مركزاً تجارياً و70 منتزهاً ترفيهياً.

وأكد مدير عام فــرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقــة مكة المكرمــة محمد العمــري، أن محافظة جدة التي يزورها كل عام من 5-6 ملايين ســائح، تقدم منتجات سياحية متنوعة، وتمتلك أفكارا ومقومات بشرية والعديد من البرامج التي تؤهلها لتكون المدينة الســياحية الأولى بالمملكة.

وأبرز العمري دور الهيئة التي تدعم كل الفعاليات التي تضفي التنوع والتطوير على الســياحة الداخلية، مؤكدا على دور الشراكة الفاعلــة بين مختلــف الجهات الحكومية والخاصة، لإثراء مثل هذه الأحداث، وإظهارها في ثوب متجدد ومتنــوع يلبي تطلعات العوائــل، ويضفــي المزيد على أوقات إجازتهم على شواطئ جدة.

وأفاد الرئيس التنفيذي لقرية مرســال هيثم نصير، أن »صيف جدة« سيشــهد تقديم عروض السيرك العالمي والأسود، وإنشاء مدينــة كرتونيــة بتصاميمها العالميــة، والتي تهــدف لتنمية مهارات الطفل وتطوير قدراته، لافتا إلى أنــه تم التعاقد مع دولة الصين في تقديم عروض السيرك العالمي والذي ســيكون دخول العوائــل له مجانــا وبدون أي رســوم. وشــهد حفل الافتتاح عروضا لفرقة القبعات الصينية وعائلة المرايــا الذهبية، كما تم خلال الحفل الذي شهد حضورا كبيرا من العوائل والزوار تكريم رعاة المهرجــان، ومن ضمنهم صحيفة »الوطــن« كراعٍ إعلامي لصيف جدة 38.

 ?? (الوطن) ?? جانب من عرض عائلة المرايا الذهبية
(الوطن) جانب من عرض عائلة المرايا الذهبية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia