Al-Watan (Saudi)

الطق:قصاص والتعزير ل6Ơ جناة ب4Ơ مناطق

- المنا واس

أصــدرت وزارة الداخلية أمس، 6 بيانات بشــأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً والقصاص من 6 جناة في 4 مناطق، فيما يلي نصها:

- تم القبض عــلى المدعو محمد ولي قولان - باكستاني الجنسية - عند قيامه بتهريب كمية من الهيروين المخدر إلى المملكة، وأسفر التحقيق معه عن اعترافه بما نســب لــه، وبإحالته إلى المحكمة الشرعية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم بقتله تعزيرا، وصدق الحكم مــن محكمة الاســتئنا­ف ومن المحكمة العليا، وصدر أمــر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا. وتم تنفيذ حكم القتل في الجاني بمنطقة الرياض أمس.

- أقــدم حويدر بن حصين بــن علي آل منصور اليامي - ســعودي - على قتل علي بن هادي بن حسين آل قريع - ســعودي - وذلك بإطــلاق النار عليه من سلاح رشــاش في بطنه مما أدى إلى وفاته. وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية، صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نســب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بحق الجانــي المذكور. وتم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني في مدينة نجران بمنطقة نجران أمس.

- أقدم عبدالله بن محمد بن صالح الصيعري - سعودي - على قتل علي بن مسلم بن كرامة الصيعري - سعودي - وذلك بدهسه بسيارة مما أدى لوفاته إثر خلاف بينهما. وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمتــه، وبإحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نســب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصا، وأيد الحكم من محكمة الاســتئنا­ف ومن المحكمة العليا، وصــدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيــد من مرجعه بحق الجاني المذكور. وتم تنفيذ حكم القتــل قصاصا بالجاني في مدينة نجران بمنطقة نجران أمس.

- أقدم بركات بن محمد بــن راجح الغامدي - ســعودي - على قتل عبدالمعين بن حمــزة بن ذاكر الغامدي - ســعودي - وذلك بإطــلاق النار عليه من مســدس عدة طلقات ودهسه بالســيارة إثر خلاف بينهما. وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكــور وأســفر التحقيق معه عــن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالتــه إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نســب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصا، وأيُد الحكم من محكمة الاســتئنا­ف ومن المحكمة العليا، وصــدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعــا، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور. وتم تنفيذ حكم القتــل قصاصا بالجاني في محافظة المخواة بمنطقة الباحة أمس.

- أقــدم نايف بن مهــدي بن عبدالله الأســمري -ســعودي- على قتل علي بن عبدالله بن محمد عســيري -ســعودي- وذلك بإطلاق النار عليه من مســدس إثر خلاف بينهما. وتمكنت ســلطات الأمــن من القبض على الجاني المذكور وأســفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصا وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكــي بإنفاذ ما تقرر شرعا، وأيد من مرجعه بحق الجانــي المذكور. وتم تنفيــذ حكم القتل قصاصا بالجاني في مدينة أبها بمنطقة عسير أمس.

- أقدم دعيج بن شــاجع بن فيصل القحطاني ـ سعودي ـ على قتل عائض بن عبدالعزيز بن عائض آل عبود ـ ســعودي ـ وذلك بطعنه بسكين في صدره مما أدى لوفاته بسبب خلاف بينهما. وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأســفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصا وتأجيل استيفائه إلى بلوغ ورشــد القصار من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصار ومطالبتهم مع بقية الورثة باســتيفاء القصاص من قاتل مورثهم، وأيد ذلك من محكمة الاســتئنا­ف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ مــا تقرر شرعا، وأيد من مرجعه بحق الجانــي المذكور. وتم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني في مدينة أبها بمنطقة عسير أمس.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia