Al-Watan (Saudi)

متنزه الجنابين يستقطب المصطافين

- الباحة: منصور بن محمد

يشــهد متنزه ســد وادي الجنابين في محافظة بلجــرشي بالباحة إقبالا كبيرا من الزوار والمتنزهين لمشــاهدة مطلات السدود والبحيرات والجــداول المائية فضلا عن أن المتنزه يضــم خدمات متكاملة أشــاد بها الزوار.

ويعد متنزه الجنابين الحلم الذي تحقق بجهود أمير منطقة الباحة بتحويل ضفاف الســدود إلى حدائق ومتنزهــات وطرحها للمستثمرين لبناء منتجعات سياحية ومدن ترفيهية وثقافية.

وما يميــز وادي الجنابين وفــرة المياه المتدفقة من الوادي من مصب الســد ومن جــداول أخرى أضفت على الــوادي جمالا طبيعيا ومنظرا آخــذا، وينتشر على جنبات تلك الجــداول المتدفقة بالمياه العذبة الحبق برائحة المنيزة والشث والزيتون البري،

وكانت بلدية بني كبير أنشأت متنزها يطل على السد مباشرة بمساحة تزيد على 31 ألف م2، يتكون من 3 أقسام للعائلات والشباب والأطفال، ويضم 35 مظلة متعددة الأشكال بين الشراعية والخشبية ومسطحات خضراء بمساحة 8000 م2، كما يضم المكان ممشى للحوامل ومرضى السكر بطول 2000 متر إضافة إلى وجود ســلال للمهملات وكراسٍ أســمنتية يصل عددهــا إلى 100 كرسي وسلة، فيما يحتوي المتنزه على 170 موقفا للســيارات، وكورنيش بطول 1200 متر طولي يطل على السد. ويصطف على ضفاف مطل الســد عدد من الشباب الذين يبيعون الذرة والخبز وشاهي الجمر والقهوة للزوار والمتنزهين. وقــال محمد دخيخ إن »المتنزه يتميز بإطلاله رائعة على السد الذي تغمره المياه من كل الاتجاهات«، مشيرا إلى أن الزوار يستمتعون بالمنطقة، نظرًا لاكتمال خدماتها وانتشار الحدائق وملاهي الأطفال والإنارة. وقال بخيت جمعان الغامــدي إن »المتنزه يحتوي على حديقة واســعة ومطل وممشى تستطيع الأسر من خلالها ممارسة رياضة المشي والاستمتاع بمشــاهدة بحيرة السد.« وأضاف عضو المركز الإعلامي بمحافظة بلجرشي خالد مستور أن الجداول المائية أضفت على المــكان جمالا، يقصده محبو الطبيعة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia